Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط ينخفض دولار بفعل مخاوف النمو في الصين

By أيار 02, 2022 347

تراجعت اسعار النفط يوم الاثنين في تداولات محدودة في اسيا بسبب عطلات حيث طغت المخاوف بشأن ضعف النمو الاقتصادي في الصين ، أكبر مستورد للنفط في العالم ، على المخاوف من ضغوط محتملة على الإمدادات من حظر الاتحاد الأوروبي الذي يلوح في الأفق على الخام الروسي.

انخفضت العقود الاجلة لخام برنت 1.13 دولار او 1.1% لـ 106.01 دولار للبرميل الساعة 0511 بتوقيت جرينتش ، في حين هبطت العقود الاجلة لخام غرب تكساس الامريكي الوسيط 1 دولار او 1% لـ 103.69 دولار للبرميل. تغلق الأسواق في اليابان والهند وعبر جنوب شرق آسيا لقضاء عطلات عامة يوم الاثنين.

تراجعت الأسعار بعد أن أصدرت الصين بيانات يوم السبت تظهر أن نشاط المصانع في ثاني أكبر اقتصاد في العالم انكمش للشهر الثاني إلى أدنى مستوى له منذ فبراير 2020 بسبب عمليات اغلاق كورونا.

صرح توبين جوري ، محلل السلع الأساسية في بنك كومنولث في مذكرة : "إن التباطؤ إلى هذا الحد ، عندما تعاني الصين بالفعل من انهيار عقاري ومخاوف بشأن تنظيمها المتزايد (حتى وقت قريب) ، من المحتمل أن يكون مشكلة رئيسية لأسواق السلع والاقتصاد العالمي". ،

ومن ناحية الامدادات ، صرحت المؤسسة الوطنية للنفط الليبية يوم الأحد إنها ستستأنف مؤقتا عملياتها في ميناء الزويتينة النفطي لتقليل المخزونات في صهاريج التخزين لتجنب "كارثة بيئية وشيكة" في الميناء.

أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط في أواخر أبريل وجود قوة قاهرة على بعض الشحنات في الزويتينة حيث أجبر المتظاهرون السياسيون عدد من المنشآت النفطية على تعليق عملياتها.

وصرح دبلوماسيان من الاتحاد الأوروبي بعد محادثات بين المفوضية الأوروبية والدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي في مطلع الأسبوع ، إن ما يحد من الجانب الهبوطي لأسعار النفط هو احتمال تراجع الإمدادات مع ميل الاتحاد الأوروبي إلى حظر واردات النفط الروسي بحلول نهاية العام.

يذهب حوالي نصف صادرات روسيا من النفط الخام البالغة 4.7 مليون برميل يوميا إلى الاتحاد الأوروبي ، لتزويده بحوالي ربع الواردات من النفط في عام 2020.

في الوقت الذي حدت فيه الدول الغربية من شراء النفط الروسي حيث أثرت العقوبات على الشحن والتأمين على صادرات البلاد ، تم تخفيف التأثير على الإمدادات العالمية حيث عمدت الهند إلى التقاط الشحنات الروسية المخفضة بشدة.

أفادت رويترز يوم الجمعة أن مصافي التكرير الهندية تتفاوض على صفقة نفط مدتها ستة أشهر مع روسيا لاستيراد ملايين البراميل شهريا.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.