Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط يتراجع على وقع إغلاقات الصين التي تهدد الطلب

By أيار 02, 2022 328

تراجع النفط بالتوازي مع الأسهم حيث هددت إجراءات صارمة من الصين لكبح تفشي كوفيد-19 بتوجيه ضربة جديدة للنشاط الاقتصادي والطلب على الوقود.

ونزلت العقود الاجلة لخام غرب تكساس الوسيط 3% حيث طغت بيانات تظهر إنكماشًا اقتصاديًا حادًا في أكبر مستورد للنفط في العالم على التوقعات بأن أوروبا ربما توافق على كبح مشتريات الخام من روسيا.

ومن المقرر أن تغلق بكين صالات الألعاب الرياضية ودور السينما خلال عطلة عيد العمال التي تستمر حتى الاربعاء، فيما ستبقي شنغهاي إجراءات مكافحة الفيروس قائمة.

وانخفض خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي تسليم يونيو 3.58 دولار إلى 101.11 دولار للبرميل في الساعة 2:41 مساءً بتوقيت القاهرة. ونزل خام برنت تسليم يوليو 3.2% إلى 103.73 دولار للبرميل.

في نفس الأثناء، يتجه الاتحاد الأوربي نحو إقتراح فرض حظر على الواردات الروسية بنهاية العام، مع تطبيق القيود على الشحنات تدريجيًا حتى ذلك حين.

وبينما قالت ألمانيا أنها قد تنهي إعتمادها على روسيا بحلول نهاية الصيف، فإن المجر أشارت إلى أنها ستستخدم حق النقض (الفيتو) ضد أي عقوبات تستهدف الطاقة الروسية.

وارتفع النفط للشهر الخامس على التوالي في أبريل، في أطول فترة من المكاسب الشهرية منذ يناير 2018. وتسبب في غزو روسيا لأوكرانيا في إشعال ضغوط التضخم، ودفع الولايات المتحدة وحلفائها الشهر الماضي للاتفاق على سحب منسق من احتياطيات الخام الاستراتجية لتهدئة أسعار الطاقة الأخذة في الصعود. كما أدت الحرب أيضا إلى صعود في أسعار الديزل في الولايات المتحدة.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.