Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

أوبك + تستعد للالتزام بزيادة متواضعة في إنتاج النفط وسط ارتفاع الأسعار

By أيار 05, 2022 285

من المرجح أن تلتزم مجموعة أوبك + المنتجة للنفط بخطتها لزيادة الإنتاج المتواضعة يوم الخميس ، بحجة أنها ليست مسئولة عن العوامل الجيوسياسية وتعطل الإمدادات مع التأكيد على المخاوف بشأن توقعات الطلب بعد عمليات الإغلاق الجديدة لفيروس كورونا في الصين.

صرح خمسة مندوبين من أوبك + إن المجموعة من المقرر أن توافق على زيادة شهرية أخرى قدرها 432 ألف برميل يوميا في هدفها الإنتاجي لشهر يونيو ، بما يتماشى مع خطة لإلغاء قيود الإنتاج التي تم إجراؤها خلال أسوأ حالات جائحة كورونا في عام 2020.

تضم أوبك + منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفاء من بينهم روسيا. وتبدأ المحادثات الرسمية الساعة 1100 بتوقيت جرينتش باجتماع لجنة المراقبة الوزارية الاستشارية المشتركة.

ويأتي الاجتماع على خلفية ارتفاع أسعار النفط التي سجلت أعلى مستوياتها منذ 2008 عند أكثر من 139 دولار للبرميل في مارس بعد أن أدى الغزو الروسي لأوكرانيا إلى تفاقم مخاوف الإمدادات التي كانت بالفعل تغذي ارتفاع الأسعار.

وصرح أحد المندوبين "لا أعتقد أنه سيتم اتخاذ قرار جديد". وقال آخر إنه "من المتوقع بشدة" أن يكون الاجتماع قصير ويلتزم بالخطة.

يأتي اجتماع أوبك + أيضا بعد يوم من اقتراح الاتحاد الأوروبي فرض حظر نفطي مرحلي على روسيا في أشد إجراءاته صرامة حتى الآن بسبب الحرب في أوكرانيا ، والتي تصفها موسكو بأنها "عملية عسكرية خاصة".

قال الأمين العام لأوبك محمد باركيندو يوم الأربعاء إنه لا يمكن لمنتجين آخرين استبدال الصادرات الروسية التي تزيد عن سبعة ملايين برميل يوميا. وقال "الطاقة الفائضة غير موجودة".

ارتفع مؤشر خام برنت القياسي يوم الخميس ليتداول فوق 111 دولار.

تتوقع أوبك الآن أن يتوسع الطلب العالمي على النفط في 2022 بمقدار 3.67 مليون برميل يوميا في 2022 ، بانخفاض 480 ألف برميل يوميا عن توقعاتها السابقة ، حيث قال باركيندو إن الإغلاق الصيني الأخير يحد من الطلب.

وطلبت الولايات المتحدة مرارا من أوبك زيادة الإنتاج ، لكن المنظمة التي تقودها السعودية قاومت الدعوات وسط توتر العلاقات مع واشنطن.

واتفقت وكالة الطاقة الدولية ، وهي هيئة مراقبة الطاقة في الغرب ، الشهر الماضي على الإفراج عن كميات قياسية من مخزونات النفط للمساعدة في تهدئة الأسعار وتعويض اضطرابات الإمدادات من روسيا.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.