Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط يرتفع بفعل توتر الإمدادات مع فرض الاتحاد الأوروبي حظر على النفط الروسي

By أيار 05, 2022 273

واصلت أسعار النفط مكاسبها يوم الخميس بسبب مخاوف بشأن الإمدادات حيث وضع اقتراح الاتحاد الأوروبي خطط لفرض عقوبات جديدة على روسيا ، بما في ذلك فرض حظر على النفط الخام في ستة أشهر ، مما عوض المخاوف بشأن ضعف الطلب الصيني.

قفزت العقود الآجلة لخام برنت 85 سنت أو 0.8% إلى 110.99 دولار للبرميل الساعة 0638 بتوقيت جرينتش ، بينما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 65 سنت أو 0.6% إلى 108.46 دولار للبرميل.

وقفز كلا الخامين القياسيين بأكثر من 1 دولار للبرميل في وقت سابق من الجلسة المتقلبة بعد أن ارتفعوا أكثر من 5 دولار للبرميل يوم الأربعاء.

يتضمن اقتراح العقوبات ، الذي أعلنته رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين والذي يحتاج إلى دعم بالإجماع من دول الاتحاد الأوروبي الـ 27 ، الإلغاء التدريجي لإمدادات الخام الروسي في ستة أشهر والمنتجات المكررة بحلول نهاية عام 2022.

ويقترح ايضا حظر جميع خدمات الشحن والسمسرة والتأمين والتمويل التي تقدمها شركات الاتحاد الأوروبي لنقل النفط الروسي في غضون شهر.

وقال فيفيك دهار المحلل في سي بي ايه في مذكرة "من المرجح أن يغير ذلك قواعد اللعبة لأسواق النفط والمنتجات المكررة" مضيفا أن العقوبات على التأمين التي استخدمتها الولايات المتحدة والدول الأوروبية في السابق كانت فعالة في الحد من صادرات النفط الإيرانية.

ومع ذلك ، يواجه الاتحاد الأوروبي مهمة إيجاد إمدادات بديلة في وقت ارتفعت فيه أسعار الطاقة. وتستورد نحو 3.5 مليون برميل من النفط والمنتجات النفطية الروسية يوميا وتعتمد أيضا على إمدادات الغاز الروسية.

تشعر حفنة من دول شرق الاتحاد الأوروبي بالقلق من أن الاقتراح لا يمنحها الوقت الكافي للتكيف.

صرح أربعة مندوبين في أوبك + لرويترز إن من المتوقع أن توافق منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفائها المعروفين بـ أوبك + ، يوم الخميس على زيادة أهداف الإنتاج بـ 432 ألف برميل يوميا لشهر يونيو. وبالتالي ستلتزم أوبك + بخطط زيادة تدريجية في الإنتاج الشهري.

أكد الأمين العام لمنظمة أوبك ، محمد باركيندو ، أنه لا يمكن للمنتجين الآخرين استبدال الإمدادات الروسية ، لكنه أعرب عن مخاوفه بشأن تباطؤ الطلب على وقود النقل والبتروكيماويات في أكبر مستورد في العالم ، الصين ، بسبب إغلاق كوفيد 19.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.