Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط ينخفض بسبب مخاوف الطلب الصيني ، وترقب للحظر المحتمل من الاتحاد الأوروبي على النفط الروسي

By أيار 09, 2022 592

تراجعت أسعار النفط يوم الاثنين ، إلى جانب أسواق الأسهم في آسيا ، بفعل بيانات الصين الضعيفة والمخاوف من أن الركود العالمي قد يضعف الطلب على النفط ، حيث يتطلع المستثمرون إلى محادثات الاتحاد الأوروبي بشأن حظر نفطي روسي قد يشدد الإمدادات العالمية.

انخفض خام برنت 41 سنت أو 0.4% إلى 111.98 دولار للبرميل الساعة 0603 بتوقيت جرينتش.

وتداول خام غرب تكساس الامريكي الوسيط عند 109.24 دولار للبرميل ، متراجعا 53 سنت او 0.5%. أصبح كلا العقدين إيجابيين لفترة وجيزة بعد انخفاض أكثر من 1 دولار في وقت سابق من الجلسة.

صرحت تينا تينج المحللة في CMC Markets : "إن معنويات العزوف عن المخاطرة الأوسع التي أثارتها مخاوف الركود ، وعمليات الإغلاق في الصين هي العوامل الرئيسية التي تضغط على أسعار النفط".

كما أصيبت الأسواق المالية العالمية بالفزع من المخاوف بشأن ارتفاع أسعار الفائدة ومخاوف الركود حيث أدى إغلاق كوفيد 19 الأكثر تشددا واتساعا في الصين إلى تباطؤ نمو الصادرات في الاقتصاد رقم 2 في العالم في أبريل.

وارتفعت واردات الصين ، أكبر مستورد للنفط في العالم ، ما يقرب من 7% في أبريل مقارنة بالعام السابق ، على الرغم من انخفاض الواردات للأشهر الأربعة الأولى بنسبة 4.8% على أساس سنوي.

واضافت تنج إن خفض السعودية للأسعار يعكس أيضا المخاوف بشأن الطلب العالمي على النفط.

خفضت السعودية ، أكبر مصدر للنفط في العالم ، أسعار الخام لآسيا وأوروبا لشهر يونيو يوم الأحد.

الأسبوع الماضي ، اقترحت المفوضية الأوروبية حظر تدريجي على النفط الروسي كجزء من حزمة العقوبات الأشد صرامة حتى الآن بشأن الصراع في أوكرانيا ، مما رفع أسعار برنت وغرب تكساس الوسيط للأسبوع الثاني على التوالي. ومع ذلك ، فإن الاقتراح يتطلب تصويت بالإجماع بين أعضاء الاتحاد الأوروبي هذا الأسبوع.

وأعقب اقتراح الاتحاد الأوروبي تعهد دول مجموعة السبع يوم الأحد بحظر أو وقف واردات النفط الروسية. كما فرضت واشنطن عقوبات جديدة على المديرين التنفيذيين لشركة غازبروم بنك وغيرها من الشركات.

قال رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا يوم الأحد إن اليابان ، وهي جزء من مجموعة السبع وواحدة من أكبر خمسة مستوردين للخام في العالم ، ستحظر واردات الخام الروسي.

صرح جيفري هالي كبير محللي أوندا في مذكرة "يبدو أنه من المؤكد أن يتنافس كل من الاتحاد الأوروبي واليابان على المزيد من الإمدادات من خارج روسيا في المستقبل ، وهذا يدعم الأسعار."

لكن صرح نائب رئيس الوزراء البلغاري يوم الأحد إن بلاده ستستخدم الفيتو ضد العقوبات النفطية التي يفرضها الاتحاد الأوروبي على روسيا إذا لم تحصل على استثناء من الحظر المقترح.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.