Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط يهبط دون 100 دولار وسط مخاوف بشأن التضخم والفيدرالي

By أيار 10, 2022 580

نزل النفط الخام الأمريكي عن 100 دولار، مواصلًا تراجعه بالتوازي مع الأسهم حيث غذى التضخم الأمريكي المتسارع المخاوف من أنه قد يجبر على تحركات من شأنها دفع الاقتصاد إلى الركود.

وتم تداول خام غرب تكساس الوسيط عند 98.86 دولار للبرميل للمرة الأولى منذ أواخر أبريل بعد انخفاضه 6٪ يوم الإثنين. وصعد الدولار بينما انخفضت الأسهم وسط مخاوف من تشديد السياسة النقدية وتباطؤ اقتصادي.

في نفس الأثناء، ناقش الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ورئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان أمن الطاقة اليوم الثلاثاء حيث يسعى الاتحاد الأوروبي لإقناع بودابست بالتخلي عن معارضتها للعقوبات المقترحة على واردات النفط الروسية.

هذا وتتأرجح السوق في الأسابيع الأخيرة حيث أن ارتفاع أسعار الفائدة  ومكافحة الصين لكوفيد-19 يهددان الطلب. في نفس الوقت، حذر وزير النفط السعودي من أن سوق الطاقة بالكامل تستنفد طاقتها الإنتاجية، وهو مبعث قلق قد يؤدي إلى ارتفاع الأسعار. وأضاف نظيره الإماراتي أنه بدون المزيد من الاستثمارات العالمية، لن تتمكن أوبك + من ضمان إمدادات نفط كافية عندما يتعافى الطلب بالكامل من الوباء.

وحتى رغم انخفاض أسعار النفط، ارتفعت أسعار التجزئة للبنزين والديزل في الولايات المتحدة إلى مستوى قياسي قبيل موسم السفر لقضاء عطلات الصيف في البلاد.

وانخفض خام غرب تكساس الوسيط تسليم يونيو 3.55 دولار إلى 99.54 دولار للبرميل في الساعة 6:52 مساءً بتوقيت القاهرة. ونزل خام برنت تسليم يوليو 3.66 دولار إلى 102.28 دولار للبرميل.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.