Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط ينخفض بأكثر من 2% بفعل مخاوف الركود التي قد تضر الطلب

By أيار 12, 2022 270

تراجعت أسعار النفط بأكثر من 2% يوم الخميس في أسبوع متقلب حيث تطارد مخاوف الركود الأسواق المالية العالمية ، وهو ما طغى على مخاوف الإمدادات والتوترات الجيوسياسية في أوروبا.

انخفض خام برنت 2.26 دولار أو 2.1% إلى 105.25 دولار للبرميل الساعة 0903 بتوقيت جرينتش. وهبط خام غرب تكساس الوسيط 2.45 دولار أو 2.3% إلى 103.26 دولار للبرميل.

تتعرض أسعار النفط لضغوط هذا الأسبوع ، إلى جانب الأسواق المالية العالمية ، وسط مخاوف من ارتفاع أسعار الفائدة ، قوة الدولار الأمريكي لاعلى مستوى في عقدين ، ومخاوف بشأن التضخم والركود المحتمل.

كما أثر الإغلاق المطول لـ كوفيد 19 في أكبر مستورد للخام في العالم ، الصين ، على السوق.

قفز مؤشر أسعار المستهلكين الرئيسي الامريكي لمدة 12 شهر حتى أبريل بنسبة 8.3% ، مما أثار مخاوف بشأن زيادة أسعار الفائدة وتأثيرها على النمو الاقتصادي.

صرحت وكالة الطاقة الدولية يوم الخميس: "من المتوقع أن يؤدي ارتفاع أسعار الضخ وتباطؤ النمو الاقتصادي إلى كبح تعافي الطلب بشكل كبير خلال الفترة المتبقية من العام وحتى عام 2023".

وأضافت الوكالة "عمليات الإغلاق الممتدة عبر الصين ... تؤدي إلى تباطؤ كبير في ثاني أكبر مستهلك للنفط في العالم".

ومع ذلك ، عززت مخاوف الإمدادات الناجمة عن الغزو الروسي لأوكرانيا السوق ، مع ارتفاع الأسعار بأكثر من 35% حتى الآن هذا العام. قد يؤدي حظر معلق من الاتحاد الأوروبي على النفط من روسيا ، وهي مورد رئيسي للخام والوقود في الاتحاد الأوروبي ، إلى زيادة تشديد الإمدادات العالمية.

لا يزال الاتحاد الأوروبي يتجادل حول تفاصيل الحظر الروسي. يحتاج التصويت إلى دعم بالإجماع ، لكن تم تأجيله لأن المجر تعارض الحظر لأنه سيكون مدمر للغاية لاقتصادها.

يوم الاربعاء ، قفزت أسعار النفط  بنسبة 5% بعد أن فرضت روسيا عقوبات على 31 شركة مقرها دول فرضت عقوبات على موسكو في أعقاب الغزو الأوكراني.

خلق ذلك حالة من عدم الارتياح في السوق في نفس الوقت الذي انخفض فيه تدفق الغاز الطبيعي الروسي إلى أوروبا عبر أوكرانيا بمقدار الربع. كانت هذه هي المرة الأولى التي تتعطل فيها الصادرات عبر أوكرانيا منذ الغزو.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.