Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط يقفز مع إنكماش حاد في مخزونات الوقود الأمريكية

By أيار 11, 2022 326

صعد النفط بعد انخفاضه ليومين متتاليين، مواصلا المكاسب بعد أن أظهر تقرير للحكومة الأمريكية انخفاضًا حادًا في مخزونات الوقود قبل بدء موسم السفر لقضاء عطلات الصيف.

وتعافت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بأكثر من 5 دولارات لتتداول عند حوالي 105 دولار للبرميل. وانخفضت إصابات كوفيد في شنغهاي وبكين يوم الثلاثاء، الذي يعطي تفاؤلا حذرا بالتحسن.

وفي الولايات المتحدة، ذكرت إدارة معلومات الطاقة أن مخزونات المشتقات انخفضت إلى أدنى مستوى منذ مايو 2005، بينما هبطت إمدادات البنزين في ميناء نيويورك إلى أدنى مستوى منذ 2017.

وارتفعت أسعار التجزئة الأمريكية للبنزين والديزل إلى مستويات قياسية قبل قليل من بدء موسم السفر لقضاء عطلات الصيف في البلاد. وانخفض محليا الطلب على المنتجين الاسبوع الماضي لكن تنكمش المخزونات مع إرسال مصافي التكرير الأمريكية مزيد من المنتجات النفطية للخارج لاستبدال الإمدادات الروسية.

وكانت اضطرت العديد من المصافي لإيقاف أعمالها أثناء الوباء عندما تلاشى الطلب على الوقود. وقال كوين كيلي، مدير محافظ في شركة تورتواز وهي شركة تدير ما يقرب من 8 مليارات دولار من الأصول المتعلقة بالطاقة، إنه مع وجود قدرة أقل بكثير على تصنيع الوقود في الولايات المتحدة وعبر العالم سيكون من الصعب تلبية الطلب على المنتجات المكررة. "وقد يؤدي هذا إلى انخفاض النفط الخام وارتفاع في أسعار بيع البنزين".

وتتأرجح سوق النفط على مدى الشهرين الماضيين بفعل قيود مكافحة كوفيد-19 عبر الصين وغزو روسيا لأوكرانيا. وأذكت الحرب ضغوط التضخم، لترفع تكلفة كل شيء من الغذاء إلى الوقود. وفي الولايات المتحدة، ارتفعت أسعار المستهلكين الأمريكية بأكثر من المتوقع، مما ينذر باستمرار التضخم عند مستويات مرتفعة لوقت أطول.

وارتفع النفط الخام الامريكي تسليم يونيو 5.36 دولار إلى 105.20 دولار للبرميل في الساعة 4:36 مساءً بتوقيت القاهرة. وصعد خام برنت تسليم يوليو 4.82 دولار إلى 107.36 دولار للبرميل.

ويستمر المتعاملون في مراقبة جهود الاتحاد الأوروبي للتوصل إلى اتفاق حول العقوبات الروسية على واردات النفط. واليوم الاربعاء، أعلنت المجر أنها ستوافق فقط إذا تم إستثناء الشحنات المارة عبر خطوط أنابيب.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.