Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

اسعار النفط تتراجع بفعل مخاوف الركود وقيود كورونا في الصين

By أيار 24, 2022 479

تراجعت أسعار النفط بأكثر من 1 دولار يوم الثلاثاء حيث فاقت المخاوف من ركود محتمل وقيود الصين لكوفيد 19 توقعات شح الامدادات العالمية وزيادة الطلب على الوقود مع موسم القيادة الصيفي في الولايات المتحدة.

انخفضت العقود الاجلة لخام برنت 1.34 دولار او 1.2% لـ 112.08 دولار للبرميل الساعة 0606 بتوقيت جرينتش. وهبطت العقود الاجلة لخام غرب تكساس الامريكي الوسيط 1.28 دولار او 1.2% لـ 109.01 دولار للبرميل.

ارتفع خام برنت 0.7% يوم الاثنين في حين استقر غرب تكساس الوسيط.

تصدرت التهديدات المتعددة للاقتصاد العالمي مخاوف أثرياء العالم في قمة دافوس الاقتصادية السنوية ، حيث أشار البعض إلى خطر حدوث ركود عالمي.

وقالت كريستالينا جورجيفا العضو المنتدب لصندوق النقد الدولي إنها لا تتوقع ركود للاقتصادات الكبرى لكنها لا تستبعد حدوث ركود.

في الوقت الذي تهدف شنغهاي ، المركز التجاري للصين ، إلى عودة الحياة اعتبارا من 1 يونيو مع انخفاض عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا ، فإن الزيادة في حالات الإصابة الجديدة بـ كوفيد 19 في بكين أثارت مخاوف بشأن المزيد من القيود.

اكتشفت العاصمة الصينية 99 حالة جديدة يوم الأحد ، ارتفاعا من 61 في اليوم السابق - وهي أكبر حصيلة يومية حتى الآن خلال تفشي المرض منذ شهر والذي شهد باستمرار عشرات الإصابات الجديدة كل يوم.

كانت الخسائر محدودة بفعل التوقعات بأن الطلب على البنزين سيظل مرتفع وسط شح الإمدادات.

من المقرر أن تدخل الولايات المتحدة ذروة موسم القيادة الذي يبدأ في عطلة نهاية الأسبوع.

من المرجح أن يوافق الاتحاد الأوروبي على فرض حظر على واردات النفط الروسية "في غضون أيام" ، وفقًا لأكبر عضو في ألمانيا ، حيث قالت موسكو إنها شهدت علاقاتها الاقتصادية تتنامى مع الصين بعد عزلها من قبل الغرب بسبب غزوها لأوكرانيا.

صرح رئيس أرامكو السعودية لرويترز إن العالم يواجه أزمة في المعروض النفطي ، حيث تخشى معظم الشركات الاستثمار في القطاع لأنها تواجه ضغوط تتعلق بالطاقة الخضراء ، مضيفا أنها لا تستطيع زيادة الطاقة الإنتاجية بوتيرة أسرع مما وعدت به.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.