Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

اسعار النفط ترتفع حيث طغت مخاوف شح الامدادات على مخاوف الاقتصاد وقيود الصين

By أيار 24, 2022 373

ارتفع النفط يوم الثلاثاء ، معوضا خسائره السابقة ، حيث أدى شح المعروض العالمي والارتفاع المتوقع في الطلب خلال موسم القيادة الصيفي في الولايات المتحدة إلى موازنة المخاوف بشأن ركود محتمل وقيود الصين لكوفيد 19.

في خطوة يقول المحللون إنها ستزيد من تشديد السوق ، يقترب الاتحاد الأوروبي من الاتفاق على حظر واردات النفط الروسية. وقال وزير الاقتصاد الألماني يوم الاثنين إن من المرجح أن يتم الاتفاق على مثل هذا الحظر "في غضون أيام".

مصدر آخر للدعم هو طلب الولايات المتحدة على البنزين. من المتوقع أن يكون السفر في عطلة نهاية الأسبوع ليوم الذكرى هو الأكثر ازدحاما منذ عامين حيث يتجه المزيد من السائقين إلى الطريق ويتخلصون من عمليات الإغلاق الناجمة عن فيروس كورونا على الرغم من ارتفاع أسعار المضخات.

صرح كريج إيرلام ، المحلل لدى أوندا للسمسرة: "إنها سوق صعبة للغاية في الوقت الحالي ، لكن هناك أمر واحد واضح ، أنها لا تزال ضيقة للغاية وهذه الضغوط ستبقي الأسعار مرتفعة".

"ليس بقدر ما كان سيحدث لولا تحذيرات الركود وحالات كوفيد الصينية."

ارتفع خام برنت 18 سنت أو 0.2% إلى 113.60 دولار للبرميل الساعة 1222 بتوقيت جرينتش. وزاد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 11 سنت أو 0.1% إلى 110.40 دولار.

ارتفع النفط هذا العام ، حيث وصل سعر خام برنت إلى 139 دولار في مارس لأعلى مستوى منذ 2008 بعد أن أدى الغزو الروسي لأوكرانيا إلى تفاقم مخاوف الإمدادات.

ومع ذلك ، كانت المخاوف بشأن التهديدات التي يتعرض لها الاقتصاد العالمي - الموضوع الرئيسي لاجتماع دافوس هذا الأسبوع - وراء انخفاض الأسعار في وقت سابق يوم الثلاثاء.

قال تاماس فارجا من شركة بي في ام للسمسرة "النمو الاقتصادي العالمي يتراجع بشكل حاد."

تكثف بكين جهود الحجر الصحي لإنهاء تفشي المرض بينما من المقرر رفع إغلاق شنغهاي في أكثر من أسبوع بقليل.

سيكون تقرير المخزون الأسبوعي لمعهد البترول الأمريكي موضع التركيز الساعة 2030 بتوقيت. يتوقع المحللون انخفاض مخزونات البنزين والنفط.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.