Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط يتراجع مع إعلان أمريكا عن بيع 40 مليون برميل لتخفيف نقص المعروض

By أيار 24, 2022 386

أغلق النفط منخفضًا لليوم الثاني على التوالي بعد أن أعلنت وزارة الطاقة الأمريكية أنها تعرض بيع ما يصل إلى 40.1 مليون برميل من النفط الخام كجزء من إعلان الرئيس بايدن في مارس السحب على مراحل لمليون برميل من النفط يوميًا لمدة ستة أشهر.

واستقرت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي عند أقل بقليل من 110 دولارات للبرميل، وهو أدنى سعر في نحو أسبوع، بعد أن قالت وزارة الطاقة إنها ستسحب 39 مليون برميل من الخام الحامض sour crude للتوريد خلال الفترة من 1 يوليو إلى 15 أغسطس، وفقًا لبيان. وقالت إن 1.1 مليون المتبقية ستكون من الخام الحلو للتوريد خلال الفترة من 21 إلى 30 يونيو.

ويتداول النفط في نطاق ضيق حول 110 دولارات للبرميل خلال الأسبوعين الماضيين حيث يقيم المستثمرون تداعيات الحرب في أوكرانيا، بما في ذلك معارضة المجر لحظر الاتحاد الأوروبي الخام الروسي، وتوقعات النمو الاقتصادي العالمي.

وبينما من المتوقع أن يرتفع استهلاك النفط الأمريكي أكثر خلال موسم سفر مزدحم لقضاء عطلات الصيف، فإن استخدام الطاقة في الصين قد تقلص بفعل الإغلاقات القاسية المفروضة في المدن الرئيسية لمكافحة تفشي فيروس كورونا.

وفي وقت سابق من الجلسة، تأرجحت الأسواق حيث سلطت تعليقات من وزير الخارجية السعودي تشير إلى أن المملكة لن تزود السوق بمزيد من النفط الضوء على ضيق المعروض، بينما تضعف الإغلاقات المستمرة في الصين توقعات الطلب العالمي.

وانخفض خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي تسليم يوليو 52 سنتًا لينهي تعاملاته عند 109.77 دولار للبرميل. فيما ارتفع خام برنت تسليم نفس الشهر 14 سنتا إلى 113.56 دولار للبرميل.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.