Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

البتكوين تهوى وسط موجة بيع في العملات الرقمية

By فبراير 02, 2018 740

هوت العملات الرقمية يوم الجمعة لتهبط البتكوين خلال تعاملات سابقة دون 8.000 دولار في طريقها نحو تكبد أكبر خسارة أسبوعية منذ ديسمبر 2013 بفعل مخاوف بشأن حملة ملاحقة رقابية عالميا دفعت المستثمرين للتهافت على البيع.

وارتدت العملات من مستويات منخفضة لكن قال محللون ان موجة البيع ربما لم تنته.

وأدت موجة بيع هذا الاسبوع إلى انخفاض القيمة السوقية الاجمالية للعملات الرقمية إلى حوالي 400 مليار دولار نصف ما وصلت إليه في يناير وفقا لموقعcoinmarketcap.com الذي يتعقب تلك الصناعة.

وهوت البتكوين، العملة الرقمية الأكبر والأشهر، 15% اليوم الجمعة لأدنى مستوى في شهرين عند 7.625 دولار في بورصة "بيت ستامب" التي مقرها لوكسمبورج. وعوضت العملة بعض الخسائر لتتداول على انخفاض 14% عند 8.623.50 دولار خلال تعاملات نيويورك.

وتهبط العملة الرقمية ما يقرب من 25% هذا الاسبوع ونحو 40% في 2018.

وهبطت أيضا الإيثريوم والريبل، ثاني وثالث أكبر العملات الرقمية، أكثر من 20% مسجلة أدنى مستويات الجلسة. وبلغت الإيثريوم 913.37 دولار بانخفاض 18.2%، بينما سجلت الريبل 80 سنت أمريكي منخفضة 16.7%.

ويوم الخميس، تعهدت الهند بالقضاء على استخدام الأصول الرقمية منضمة بذلك للصين وكوريا الجنوبية في التعهد بحظر أجزء من السوق الناشئة التي شهدت فيها الاسعار طفرة خلال السنوات الاخيرة.

وقال موقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك" هذا الاسبوع أنه سيحظر استخدام إعلانات العملات الرقمية لأن كثير منها مرتبط بممارسات ترويجية مضللة أو خادعة.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.