Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

أسعار النفط ترتفع بفعل تخفيضات محتملة في إنتاج أوبك +

By آب/أغسطس 25, 2022 351

ارتفعت أسعار النفط يوم الخميس وسط مخاوف متزايدة من شح الامدادات وسط تعطل الصادرات الروسية واحتمال قيام كبار المنتجين بخفض الإنتاج والإغلاق الجزئي لمصفاة أمريكية.

ارتفع خام برنت 45 سنت أو 0.4%  إلى 101.67 دولار للبرميل الساعة 0630 بتوقيت جرينتش ، في حين صعد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 32 سنت أو 0.3% إلى 95.21 دولار للبرميل.

لامس العقدان القياسيان للنفط الخام أعلى مستوياتهما في ثلاثة أسابيع يوم الأربعاء بعد أن أشار وزير الطاقة السعودي إلى احتمال قيام منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفائها ، المعروفين باسم أوبك + ، بخفض الإنتاج لدعم الأسعار.

صرح محللون سيتي بنك في مذكرة "انتعشت أسعار خام برنت فوق مستوى 100 دولار للبرميل بعد أن أظهر المسئولون السعوديون استعدادهم للدفاع عن الأسعار من خلال خفض إنتاج أوبك + إذا لزم الأمر."

لا تزال المناقشات بشأن اتفاق بشأن برنامج إيران النووي متوقفة ، مما يثير تساؤلات حول أي استئناف للصادرات.

وتتواصل المحادثات بين الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة وإيران لإحياء الاتفاق النووي لعام 2015 ، حيث قالت إيران إنها تلقت رد من الولايات المتحدة على النص "النهائي" للاتحاد الأوروبي لإحياء الاتفاق.

في الولايات المتحدة ، أكبر مستهلك للنفط في العالم ، أفادت شركة بريتيش بتروليوم بإغلاق بعض الوحدات في مصفاة وايتينج  بعد حريق كهربائي يوم الأربعاء. يعتبر المصنع الذي تبلغ طاقته الإنتاجية 430 ألف برميل يوميا مورد رئيسي للوقود إلى وسط الولايات المتحدة ومدينة شيكاغو.

كما أدى انخفاض مخزونات النفط الخام والمنتجات الأمريكية إلى زيادة الضغط الصعودي على الأسعار. وانخفضت مخزونات النفط بمقدار 3.3 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 19 أغسطس إلى 421.7 مليون برميل ، وهو ما يفوق توقعات المحللين في استطلاع لرويترز بشأن انخفاض قدره 933 ألف برميل.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.