Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

أسعار النفط ترتفع وسط علامات تحسن الطلب ، مرتفعة بنسبة 3% على مدار الأسبوع

By آب/أغسطس 26, 2022 361

ارتفعت أسعار النفط بما يصل إلى 1 دولار يوم الجمعة وسط مؤشرات على تحسن الطلب على الوقود ، على الرغم من كبح المزيد من المكاسب حيث تترقب السوق أدلة من رئيس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بشأن توقعات رفع أسعار الفائدة في خطاب يلقيه في وقت لاحق اليوم.

ارتفعت العقود الاجلة لخام برنت 99 سنت أو 1% إلى 100.33 دولار للبرميل الساعة 0620 بتوقيت جرينتش ، بينما ارتفعت العقود الاجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 98  سنت أو 1.1% عند 93.50 دولار. وقفز كلا العقدين في التعاملات المبكرة بما يصل إلى 1 دولار بعد انخفاض بنحو دولارين يوم الخميس.

على الرغم من عدم اليقين بشأن وتيرة رفع أسعار الفائدة الامريكية لمعالجة ارتفاع التضخم ، تراجعت المخاوف بشأن تدمير الطلب على النفط هذا الأسبوع ، مما وضع عقود النفط القياسية في طريقها لتحقيق مكاسب بنحو 3% هذا الأسبوع.

صرح محللو ANZ Research إن التعليقات الصادرة عن بعض مسئولي البنك المركزي الأمريكي قبل خطاب الرئيس جيروم باويل يوم الجمعة ألقت بظلالها على الخلفية الاقتصادية.

كما أن احتمال قيام منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) بكبح الإنتاج لتعويض زيادات الإنتاج من إيران دعم الأسعار.

قالت مصادر لرويترز إن تخفيضات إنتاج أوبك + المحتملة التي ناقشتها السعودية هذا الأسبوع من المرجح أن تتزامن مع عودة إيران إلى أسواق النفط إذا أبرمت اتفاق نووي مع الغرب.

تراجع طهران رد واشنطن على العرض النهائي الذي صاغه الاتحاد الأوروبي لإحياء الاتفاق النووي ، ويتوقع الاتحاد الأوروبي رد قريب. ومع ذلك ، من غير الواضح مدى سرعة استئناف صادرات النفط الإيرانية إذا تم التوصل إلى اتفاق.

إذا تم رفع العقوبات عن إيران ، فقد يستغرق الأمر حوالي عام ونصف حتى تصل إلى طاقتها الكاملة البالغة 4 ملايين برميل يوميا ، بزيادة 1.4 مليون برميل يوميا عن إنتاجها الحالي.

 

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.