Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط يرتفع مع احتمال خفض أوبك + للإمدادات

By آب/أغسطس 29, 2022 241

ارتفع النفط حوالي 1% يوم الاثنين حيث ساعدت تخفيضات إنتاج أوبك + المحتملة والصراع في ليبيا على تعويض قوة الدولار الأمريكي والتوقعات السيئة للنمو الامريكي.

أثارت المملكة العربية السعودية ، الزعيم الفعلي لمنظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) ، الأسبوع الماضي إمكانية تخفيضات الإنتاج ، والتي قالت مصادر إنها قد تتزامن مع زيادة الإمدادات من إيران إذا أبرمت اتفاق نووي مع الغرب.

وارتفع خام برنت 65 سنت أو 0.6% إلى 101.64 دولار للبرميل الساعة 0815 بتوقيت جرينتش ، مواصلا مكاسب الأسبوع الماضي بنسبة 4.4%. وارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 1.22 دولار أو 1.3% إلى 94.28 دولار بعد ارتفاعه 2.5% الأسبوع الماضي.

وقالت سوغاندا ساشديفا ، نائبة رئيس أبحاث السلع الأولية في ريليجار بروكينج ، "أسعار النفط ترتفع ببطء على أمل خفض الإنتاج من أوبك وحلفائها لاستعادة توازن السوق ردا على إحياء الاتفاق النووي الإيراني".

تجتمع أوبك + ، التي تضم أوبك وروسيا والمنتجون المتحالفون ، لتحديد السياسة في 5 سبتمبر.

ارتفع سعر النفط الخام هذا العام ، مع اقتراب سعر خام برنت من مستوى قياسي بلغ 147 دولار في مارس ، حيث أدى الغزو الروسي لأوكرانيا إلى تفاقم مخاوف الإمدادات. تزايد المخاوف بشأن أسعار الفائدة المرتفعة والتضخم ومخاطر الركود أثرت على السوق منذ ذلك الحين.

كانت مكاسب النفط محدودة بفعل الدولار الأمريكي القوي ، الذي سجل أعلى مستوى في 20 عام يوم الاثنين بعد أن أشار رئيس الاحتياطي الفيدرالي إلى أن أسعار الفائدة ستظل مرتفعة لفترة أطول لكبح التضخم.

أثارت الاضطرابات في العاصمة الليبية في نهاية الأسبوع ، والتي أسفرت عن مقتل 32 شخص ، مخاوف من أن تنزلق البلاد إلى صراع شامل وتعطل إمدادات النفط من الدولة العضو في منظمة البلدان المصدرة للبترول.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.