Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط يتراجع حيث من المتوقع أن يؤثر التضخم على الطلب على الوقود

By آب/أغسطس 30, 2022 225

تراجعت أسعار النفط يوم الثلاثاء ، لتقلص بعض المكاسب من الجلسة السابقة ، حيث تخشى السوق أن تؤدي زيادة أسعار الفائدة من البنوك المركزية إلى تباطؤ اقتصادي عالمي وتراجع الطلب على الوقود.

انخفضت العقود الاجلة لخام برنت 56 سنت أو 0.5% إلى 104.53 دولار للبرميل الساعة 0620 بتوقيت جرينتش بعد صعودها 4.1% يوم الاثنين وهي أكبر زيادة في أكثر من شهر.

وسجل خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 96.86 دولار للبرميل ، منخفضا 14 سنت أو 0.1% ، بعد ارتفاع بنسبة 4.2% في الجلسة السابقة.

يقترب التضخم من رقمين في العديد من أكبر الاقتصادات في العالم ، وهو مستوى لم نشهده منذ ما يقرب من نصف قرن ، مما قد يدفع البنوك المركزية في الولايات المتحدة وأوروبا إلى اللجوء إلى زيادات أكثر حدة في أسعار الفائدة.

صرح محللون من هايتونج فيوتشرز إن "الرغبة في المخاطرة تراجعت بسبب توقع استمرار الاحتياطي الفيدرالي في رفع أسعار الفائدة ... كما يضيف تراجع أسعار الغاز الطبيعي في أوروبا حالة من عدم اليقين إلى صورة أزمة الطاقة".

صرح رئيس وكالة الطاقة الدولية يوم الاثنين إن إنتاج النفط الروسي فاق التوقعات في أعقاب الحرب في أوكرانيا ، مما يؤثر أيضا على الأسعار. لكنه قال إن موسكو ، التي تصف أفعالها في أوكرانيا بـ "عملية خاصة" ، ستجد صعوبة متزايدة في دعم الإنتاج مع بدء تأثير العقوبات الغربية.

وقال رئيس الوكالة أيضا إن الدول الأعضاء في وكالة الطاقة الدولية يمكن أن تطلق المزيد من النفط من احتياطيات البترول الاستراتيجية إذا وجدت ذلك ضروري عند انتهاء صلاحية المخطط الحالي.

كما ادى العنف السياسي ليل الاثنين في العراق ، ثاني أكبر منتج في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) ،الى دعم الأسعار.

اشتبكت القوات الأمنية الحكومية والميليشيات الموالية لرجل الدين الشيعي مقتدى الصدر حول المنطقة الخضراء التي تضم مقار حكومية وسفارات في العاصمة بغداد ، مما أسفر عن مقتل 20 ، في خلاف طويل الأمد بشأن تشكيل حكومة جديدة منذ انتخابات العام الماضي.

وقال محللون في هايتونج "بصفتها دولة مصدرة رئيسية للنفط بإنتاج يزيد عن 4 ملايين برميل يوميا ، فإن الوضع المحلي (للعراق) لا يقل تأثيره على أسعار النفط عن إيران".

وما قدم بعض الدعم للأسعار هو شح الامدادات حيث أثارت السعودية ، أكبر منتج في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) ، الأسبوع الماضي إمكانية تخفيضات الإنتاج ، التي قالت مصادر إنها قد تتزامن مع زيادة الإمدادات من إيران إذا أبرمت اتفاق نووي مع الغرب.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.