Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط يرتفع قبل اجتماع أوبك + وسقف أسعار النفط الروسي يلوح في الافق

By أيلول/سبتمبر 02, 2022 307

قفزت اسعار النفط يوم الجمعة وسط رهانات على أن أوبك + ستناقش تخفيضات الإنتاج في اجتماع يوم 5 سبتمبر ، على الرغم من استمرار المخاوف من قيود فيروس كورونا في الصين وضعف النمو العالمي في الحد من المكاسب ويلوح في الأفق سقف محتمل لسعر الصادرات الروسية.

ارتفعت العقود الاجلة لخام برنت 1.23 دولار او 1.3% لـ 93.59 دولار للبرميل الساعة 0630 بتوقيت جرينتش ، في حين ارتفعت العقود الاجلة لخام غرب تكساس الامريكي الوسيط 1.25 دولار او 1.4% لـ 87.86 دولار للبرميل.

تراجع كلا العقدين بنسبة 3% في الجلسة السابقة لادنى مستوياتهم في اسبوعين. ويتجه خان برنت لانخفاض اسبوعي بنسبة 7% ، وخام غرب تكساس الوسيط الامريكي في طريقه للتراجع بنسبة 5% هذا الاسبوع.

من المقرر أن تجتمع منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك وحلفاؤها ، ويطلق عليهم معا أوبك + )، في 5 سبتمبر على خلفية تراجع الأسعار وتراجع الطلب ، حتى مع إعلان السعودية ، أكبر منتج ، أن الإمدادات لا تزال شحيحة.

قال وارن باترسون ، رئيس شركة أبحاث السلع في ING "نتوقع أن تترك المجموعة أهداف الإنتاج دون تغيير. تظهر أرقامهم الخاصة أن السوق أضيق من المتوقع وربما يريدوا أيضا مزيد من الوضوح بشأن الإمدادات الإيرانية قبل إجراء أي تغييرات كبيرة في سياسة الإنتاج."

يراقب السوق أيضا تحديد سقف محتمل لأسعار صادرات النفط الروسية.

من المتوقع أن يعزز وزراء مالية مجموعة السبع خطط يوم الجمعة لفرض سقف لأسعار النفط الروسي بهدف خفض إيرادات حرب موسكو في أوكرانيا ، لكن مع الإبقاء على تدفق الخام لتجنب ارتفاع الأسعار. تصف روسيا أعمالها في أوكرانيا بأنها "عملية خاصة".

في الوقت ذاته ، لا يزال المستثمرون قلقين بشأن تأثير أحدث قيود لفيروس كورونا في الصين. أمرت مدينة تشنغدو يوم الخميس بإغلاق ضرب الشركات المصنعة مثل فولفو .

قال ييب جون رونج ، استراتيجي السوق لدى IG "واجهت أسعار النفط مجموعة من العوائق مؤخرا ، مع الإغلاقات الأخيرة للفيروس في الصين بعد قراءاتها الباهتة لمؤشر مديري المشتريات التي تشير إلى صورة نمو أقل وتعرض توقعات الطلب للخطر "

أظهرت البيانات أن نشاط المصانع الصينية في أغسطس انكمش للمرة الأولى منذ ثلاثة أشهر وسط ضعف الطلب ، في حين أدى نقص الطاقة وتفشي كورونا إلى تعطيل الإنتاج.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.