Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

اسعار النفط تقفز بأكثر من 2 دولار قبل اجتماع أوبك+

By أيلول/سبتمبر 05, 2022 438

ارتفعت أسعار النفط بأكثر من 2 دولار للبرميل يوم الاثنين ، لتواصل مكاسبها حيث يترقب المستثمرون التحركات المحتملة من قبل منتجي أوبك + لخفض الإنتاج ودعم الأسعار في اجتماع في وقت لاحق اليوم.

ارتفعت العقود الاجلة لخام برنت بمقدار 2.45 دولار أو 2.6% إلى 95.47 دولار للبرميل الساعة 0850 بتوقيت جرينتش بعد ارتفاعها 0.7% يوم الجمعة. وارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 2.13 دولار أو 2.5% إلى 89 دولار بعد زيادة 0.3% في الجلسة السابقة.

الأسواق الأمريكية مغلقة في عطلة رسمية يوم الاثنين.

صرحت ستة مصادر في أوبك + إنه من المرجح أن تبقي منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاؤها ، المجموعة المعروفة باسم أوبك + ، خلال اجتماعهم في وقت لاحق يوم الاثنين ، حصص إنتاج النفط دون تغيير لشهر أكتوبر.

وقالت ثلاثة مصادر إن مجموعة المنتجين قد تناقش أيضا خفض صغير قدره 100 ألف برميل يوميا.

صرح كريج إيرلام ، كبير محللي السوق في أوندا : "من المتوقع أن تترك المجموعة أهداف الإنتاج دون تغيير ، لكن من المحتمل أن تتم مناقشة الخفض على الأقل ؛ والذي ، إذا تم اتباعه ، سيخلق مزيد من التقلب وعدم اليقين في وقت يسود فيه قدر كبير من القلق".

 ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال يوم الأحد نقلا عن مصادر لم تسمها أن روسيا ، ثاني أكبر منتج للنفط في العالم وعضو رئيسي في أوبك + ، لا تدعم خفض الإنتاج في الوقت الحالي ومن المرجح أن تقرر مجموعة المنتجين الحفاظ على استقرار الإنتاج.

تراجعت أسعار النفط في الأشهر الثلاثة الماضية من أعلى مستوياتها في عدة سنوات في مارس ، متأثرة بمخاوف من أن زيادة أسعار الفائدة وقيود كوفيد 19 في أجزاء من الصين قد تبطئ النمو الاقتصادي العالمي وتؤثر على الطلب على النفط.

تراجعت إجراءات الإغلاق في مدينة شنتشن ، مركز التكنولوجيا بجنوب الصين يوم الاثنين ، حيث أظهرت الإصابات الجديدة علامات الاستقرار على الرغم من أن المدينة لا تزال في حالة يقظة عالية.

في غضون ذلك ، واجهت المحادثات لإحياء الاتفاق النووي المبرم بين الغرب وإيران عام 2015 عقبة جديدة .

قال دبلوماسي غربي إن البيت الأبيض رفض يوم الجمعة دعوة إيران لإبرام اتفاق بربطها بإغلاق تحقيقات الوكالة الدولية للطاقة الذرية التابعة للأمم المتحدة.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.