Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

أوبك + توافق على خفض طفيف في إنتاج النفط

By أيلول/سبتمبر 05, 2022 488

وافقت أوبك وحلفاؤها بقيادة روسيا يوم الاثنين على خفض طفيف في إنتاج النفط لدعم الأسعار التي تراجعت بسبب مخاوف من تباطؤ اقتصادي.

وسيقوم منتجو النفط بتخفيض الإنتاج بمقدار 100 ألف برميل يوميا ، وهو ما يمثل 0.1% فقط من الطلب العالمي ، لشهر أكتوبر ، واتفقوا أيضا على أنهم قد يجتمعوا في أي وقت لتعديل الإنتاج قبل الاجتماع التالي المقرر في 5 أكتوبر.

القرار يحافظ بشكل أساسي على الوضع الراهن حيث أن أوبك كانت تلاحظ تقلبات شديدة في أسعار النفط ، متأثرة بعوامل متعددة في كلا الاتجاهين.

صرح ماثيو هولاند من إنرجي أسبكتس: "أوبك + حذرة من تقلب الأسعار الذي طال أمده الناتج عن ضعف معنويات الاقتصاد الكلي ، وضعف السيولة ، وتجدد عمليات الإغلاق الصينية ، فضلا عن عدم اليقين بشأن اتفاق محتمل بين الولايات المتحدة وإيران والجهود المبذولة لوضع سقف روسي لأسعار النفط".

أشارت المملكة العربية السعودية ، أكبر منتج في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) ، الشهر الماضي إلى إمكانية خفض الإنتاج لمعالجة ما تعتبره انخفاضات مبالغ فيها في أسعار النفط.

انخفض خام برنت القياسي إلى 95 دولار للبرميل من 120 دولار في يونيو بسبب مخاوف من التباطؤ الاقتصادي والركود في الغرب.

كما تأثر بفعل زيادة محتملة في الإمدادات من عودة الخام الإيراني إلى السوق إذا تمكنت طهران من إحياء اتفاقها النووي لعام 2015 مع القوى العالمية.

من المتوقع أن تضيف إيران مليون برميل يوميا للإمدادات أو 1% من الطلب العالمي ، إذا تم تخفيف العقوبات ، رغم أن احتمالات التوصل إلى اتفاق نووي بدت أقل وضوحا يوم الجمعة.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.