Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

اسعار النفط تقفز وسط مخاوف شح الامدادات

By أيلول/سبتمبر 08, 2022 401

ارتفعت أسعار النفط بما يصل إلى 1 دولار للبرميل يوم الخميس بعد انخفاضها دون مستويات الدعم الفني الرئيسية في الجلسة السابقة ، حيث ركزت مواجهة الطاقة بين أوروبا وروسيا عقول المستثمرين على مدى شح امدادات الوقود.

ارتفعت العقود الاجلة لخام برنت 63 سنت أو 0.7% إلى 88.63 دولار للبرميل الساعة 0628 بتوقيت جرينتش بعد أن أغلقت عند أدنى مستوى لها منذ أوائل فبراير في الجلسة السابقة. وارتفعت العقود الاجلة للخام الأمريكي 70 سنت أو 0.9% إلى 82.64 دولار للبرميل.

تلقت الأسعار دعم من تهديد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بوقف صادرات البلاد من النفط والغاز إذا فرض المشترون الأوروبيون سقوف الأسعار.

اقترح الاتحاد الأوروبي وضع سقف لأسعار الغاز الروسي بعد ساعات فقط ، مما يزيد من مخاطر التقنين في بعض أغنى دول العالم هذا الشتاء إذا نفذت موسكو تهديدها. أوقفت شركة غازبروم الروسية بالفعل التدفقات من خط أنابيب نورد ستريم 1 ، مما أدى إلى قطع نسبة كبيرة من الإمدادات إلى أوروبا.

صرح محللون من هايتونج فيوتشرز في مذكرة إن اتجاه أسعار النفط تتشكل من قبل "قوى خارجية مختلفة مثل معركة الطاقة بين الدول الغربية وروسيا".

وأشاروا إلى أن التأثير المحتمل لأي اتفاق أو إعادة العمل باتفاق بين الغرب وإيران بشأن برنامج طهران النووي سيكون مهم أيضا. سيشهد الاتفاق رفع العقوبات عن صادرات النفط الإيرانية.

من ناحية اخرى ، استجابة لارتفاع أسعار الطاقة ، ستلغي رئيسة الوزراء البريطانية الجديدة ليز تروس يوم الخميس حظر التكسير الهيدروليكي الذي تفرضه البلاد وستسعى إلى زيادة الاستفادة من احتياطياتها في بحر الشمال ، حسبما ذكرت صحيفة تلغراف في وقت سابق.

صرح مصدران مطلعان على مناقشات الحكومة لرويترز إن من المتوقع أن تعلن الحكومة البريطانية عن عشرات التراخيص الجديدة للتنقيب عن النفط والغاز في بحر الشمال في محاولة لتعزيز الإنتاج المحلي.

في الوقت ذاته ، من المتوقع أن يبدأ عدد من البنوك المركزية حول العالم جولة جديدة من رفع أسعار الفائدة لمحاربة التضخم.

من المتوقع أن يرفع البنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة بحدة عندما يجتمع في وقت لاحق يوم الخميس. يلي ذلك اجتماع الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في 21 سبتمبر.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.