Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

أسعار النفط تتراجع وسط قيود الصين بشأن كورونا واحتمال ارتفاع أسعار الفائدة

By أيلول/سبتمبر 12, 2022 369

تراجعت أسعار النفط يوم الاثنين مع توقعات الطلب العالمي على الوقود التي طغت عليها قيود كوفيد 19 في الصين واحتمال زيادة أسعار الفائدة في الولايات المتحدة وأوروبا.

انخفضت العقود الاجلة لخام برنت 1.01 دولار أو 1.1% إلى 91.83 دولار للبرميل الساعة 0630 بتوقيت جرينتش بعد أن استقرت على ارتفاع 4.1% يوم الجمعة. ونزل خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 1.13 دولار إلى 85.66 دولار للبرميل أو 1.3% بعد ارتفاعه 3.9% في الجلسة السابقة.

تغيرت الأسعار بشكل طفيف الأسبوع الماضي حيث تم تعويض المكاسب من خفض رمزي للإمدادات من قبل منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاء من بينهم روسيا ، معروفين باسم أوبك + ، بإغلاق مستمر في الصين ، أكبر مستورد للخام في العالم.

قد ينكمش الطلب الصيني على النفط للمرة الأولى منذ عقدين هذا العام ، حيث تبقي سياسة بكين الخالية من كورونا الناس في منازلهم خلال العطلات وتقلل من استهلاك الوقود.

في الوقت ذاته ، فإن البنك المركزي الأوروبي والاحتياطي الفيدرالي مستعدان لزيادة أسعار الفائدة بشكل أكبر لمعالجة التضخم ، وهو ما قد يرفع قيمة الدولار الأمريكي مقابل العملات ويجعل النفط المقوم بالدولار أكثر تكلفة للمستثمرين.

وكتب فيفيك دار المحلل في بنك الكومنولث الأسترالي في مذكرة: "تركزت مخاوف الطلب على تأثير ارتفاع أسعار الفائدة لمكافحة التضخم وسياسة الصين بشأن صفر اصابات بكورونا ".

ومع ذلك ، قد تنتعش أسعار النفط العالمية بحلول نهاية العام - من المتوقع أن تتقلص الامدادات أكثر عندما يدخل حظر الاتحاد الأوروبي على النفط الروسي حيز التنفيذ في 5 ديسمبر.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.