Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يهبط 1% بفعل ارتفاع الدولار ووجه النظر المتشددة للاحتياطي الفيدرالي

By أيلول/سبتمبر 22, 2022 299

هبطت اسعار الذهب بأكثر من 1% يوم الخميس ، حيث ارتفع الدولار الامريكي واشار الاحتياطي الفيدرالي لمزيد من زيادات الفائدة ، وهو ما بدد جاذبية المعدن ذو العائد الصفري.

انخفضت المعاملات الفورية للذهب بنسبة 0.8% لـ 1660.21 دولار للاونصة الساعة 0615 بتوقيت جرينتش ، ليست بعيدة عن ادنى مستوى في عامين عند 1653.10 دولار والتي لامستها الاسبوع الماضي. تراجعت الاسعار بنسبة 9% حتى الان هذا العام.

وتراجعت العقود الاجلة للذهب الامريكي بنسبة 0.4% عند 1669.30 دولار.

رفع الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس يوم الأربعاء للمرة الثالثة على التوالي وصرح رئيس البنك جيروم باويل إن خفض التضخم كان "تركيزهم الشامل".

كما توقع الاحتياطي الفيدرالي ارتفاع معدل سياسته بوتيرة أسرع وإلى مستوى أعلى من المتوقع ، مع تباطؤ الاقتصاد وارتفاع معدلات البطالة.

صرح سوغاندها ساشديفا ، نائب رئيس السلع الأساسية و أبحاث العملات في Religare Broking " من المؤكد أن الوتيرة السريعة للزيادات ستؤثر على أسعار الذهب ، ولكن في النهاية ستظهر المخاوف بشأن النمو والركود وتؤدي إلى تجدد الاهتمام بشراء الذهب عند المستويات المنخفضة".

"على الرغم من احتمال حدوث المزيد من الضغط ، فإننا لا نتوقع انخفاض الأسعار إلى ما دون مستوى 1580 دولار."

على الرغم من أن الذهب يُنظر إليه على أنه تحوط ضد التضخم وعدم اليقين الاقتصادي ، الا ان المستثمرون  يفضلوا الأصول الأخرى المدرة للعائد في بيئة أسعار الفائدة المرتفعة.

ارتفع الدولار إلى أعلى مستوى خلال عقدين ، مما جعل المعدن المسعّر بالدولار الأمريكي أكثر تكلفة بالنسبة للمشترين الذين يحملون عملات أخرى.

تراجعت المعاملات الفورية للفضة بنسبة 1.1% لـ 19.37 دولار للاونصة ، وانخفض البلاتين 0.6% لـ 901.86 دولار وهبط البلاديوم 0.7% لـ 2139.59 دولار.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.