Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

اسعار النفط تتراجع بنسبة 3% مع التركيز على مخاوف الركود

By أيلول/سبتمبر 23, 2022 255

تراجعت أسعار النفط يوم الجمعة حيث أثيرت مخاوف الطلب بسبب ارتفاع أسعار الفائدة وقوة الدولار ، على الرغم من أن الخسائر مكبوحة بفعل حملة تعبئة موسكو في حربها مع أوكرانيا وما يبدو أنه طريق مسدود في المحادثات بشأن إحياء الاتفاق النووي الإيراني.

هبطت العقود الاجلة لخام برنت 2.81 دولار أو 3.11% إلى 87.65 دولار للبرميل الساعة 1051 بتوقيت جرينتش. كما تراجعت العقود الاجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي ، حيث تراجعت 2.93 دولار أو 3.51% إلى 80.56 دولار.

سجلت الأسهم العالمية أدنى مستوياتها في عامين يوم الجمعة ، بينما سجل مؤشر الدولار أعلى مستوى له في عقدين ، مما أدى إلى ضغوط هبوطية على النفط.

صرح تاماس فارجا ، محلل النفط في بي في إم أويل: "مخاوف الركود وزيادة أسعار الفائدة وما يترتب على ذلك من قوة الدولار تفوق التوترات الجيوسياسية".

"سيكون الارتفاع في النفط محدود حينما يكون الدولار قوي ، على الرغم من أن الاستفتاء الذي تم تنظيمه في نهاية الأسبوع في الجزء الشرقي من أوكرانيا قد يزيد التوتر بين روسيا والغرب ، خاصة إذا قدم الحلفاء الأوكرانيون مساعدة إضافية لأوكرانيا لاستعادة هذه الأراضي."

أطلقت روسيا استفتاءات يوم الجمعة تهدف إلى ضم أربع مناطق محتلة في أوكرانيا ، وهو ما وصفته كييف بأنه زيف غير قانوني وقالت إنه يشمل تهديدات للسكان إذا لم يصوتوا.

بعد أن رفع الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس يوم الأربعاء ، حذت البنوك المركزية في جميع أنحاء العالم حذوها برفع أسعار الفائدة الخاصة بها ، مما زاد من مخاطر التباطؤ الاقتصادي.

أظهر مسح أن التباطؤ في نشاط الاعمال في جميع أنحاء منطقة اليورو قد تعمق في سبتمبر ، مما يشير إلى أن الركود يلوح في الأفق مع كبح المستهلكين للإنفاق لمواجهة أزمة تكلفة المعيشة.

في الوقت ذاته ، انخفض الاسترليني إلى أدنى مستوى له في 37 عام ، وانهارت السندات الحكومية بعد أن أعلن وزير المالية الجديد عن تخفيضات ضريبية تاريخية وزيادات ضخمة في الاقتراض.

على صعيد إمدادات النفط ، توقفت جهود إحياء الاتفاق النووي الإيراني لعام 2015 مع إصرار طهران على إغلاق تحقيقات الوكالة الدولية للطاقة الذرية التابعة للأمم المتحدة ، حسبما قال مسئول كبير في وزارة الخارجية الأمريكية ، مما خفف التوقعات بعودة صادرات النفط الخام الإيراني.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.