Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يسجل أدنى مستوى في أكثر من عامين بفعل قوة الدولار ومخاوف الاحتياطي الفيدرالي

By أيلول/سبتمبر 23, 2022 324

تراجعت اسعار الذهب بأكثر من 1% لادنى مستوياتها منذ ابريل 2020 يوم الجمعة حيث أدت مجموعة من العوامل من قوة الدولار وارتفاع عوائد السندات الأمريكية إلى مخاوف بشأن المزيد من رفع أسعار الفائدة الأمريكية والتي بددت جاذبية المعدن.

انخفضت المعاملات الفورية للذهب بنسبة 1.7% عند 1642.79 دولار للاونصة الساعة 1058 بتوقيت جرينتش وتتجه لثاني انخفاض اسبوعي على التوالي ، متراجعة بنسبة 1.8%. وهبطت العقود الاجلة للذهب الامريكي بنسبة 0.5% لـ 1672.10 دولار.

قفز الدولار بنسبة 0.9% إلى أعلى مستوى في عقدين مقابل منافسيه ، مما يجعل الذهب أقل جاذبية لأصحاب العملات الآخرين. سجلت عوائد السندات الأمريكية لأجل 10 سنوات اعلى مستوى في 11 عام.

قام عدد من البنوك المركزية ، بما في ذلك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي وبنك إنجلترا ، برفع أسعار الفائدة هذا الأسبوع لكبح التضخم وأثاروا أيضا المخاوف من الركود العالمي .

بينما يعتبر الذهب استثمار آمن في أوقات عدم اليقين السياسي والمالي ، فإن ارتفاع أسعار الفائدة يضعف جاذبيته لأنه لا يدر أي فائدة.

صرح سوني كوماري محلل السلع في ANZ : "كان هناك ... بعض عمليات الشراء للملاذ الآمن مع تصاعد الحرب في أوكرانيا. ومع ذلك ، لا يزال الارتفاع المستمر في أسعار الفائدة يمثل عائق للذهب حيث توفر السياسات النقدية المشددة أرضية صلبة لكل من العائد الحقيقي والدولار الأمريكي".

"من المرجح أن تظل أرقام مؤشر أسعار المستهلكين مرتفعة ويبدو الاحتياطي الفيدرالي عازم على خفض التضخم. نتوقع أن تنخفض أسعار الذهب نحو مستوى 1620 دولار للاونصة وأقل من 1600 دولار للأونصة".

انخفضت المعاملات الفورية للفضة بنسبة 3.3% لـ 19.01 دولار للاونصة ، وهبط البلاديوم 3.6% لـ 2091.91 دولار ، وتراجع البلاتين 2.7% لـ 875.97 دولار. ويتجه الثلاث معادن لانخفاضات اسبوعية.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.