Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط يرتفع مع تحول التركيز إلى تخفيضات محتملة في الإمدادات

By أيلول/سبتمبر 27, 2022 224

ارتفعت أسعار النفط بأكثر من 1% يوم الثلاثاء ، بعد أن هبطت إلى أدنى مستوياتها في تسعة أشهر أمس ، وسط مؤشرات على أن تحالف أوبك + قد يسن تخفيضات للإنتاج لتجنب المزيد من الانهيار في الأسعار.

ارتفعت العقود الاجلة لخام برنت 1.17 دولار أو 1.39% إلى 85.23 دولار للبرميل الساعة 0644 بتوقيت جرينتش. ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 1.13 دولار إلى 77.84 دولار للبرميل.

يوم الثلاثاء ، تراجعت العملة الأمريكية عن أعلى مستوياتها في 20 عام التي لامستها في اليوم السابق ، مما وفر بعض الراحة لسوق النفط.

في جلستي التداول السابقتين ، انخفض خام برنت بنسبة 7.1% بينما تراجع خام غرب تكساس الوسيط بنسبة 8.1% بفعل الضغط المزدوج لارتفاع الدولار الذي يجعل النفط الخام المقوم بالدولار الأمريكي أكثر تكلفة بالنسبة للمشتري الذي يستخدم عملات أخرى والمخاوف المتزايدة من أن يؤدي ارتفاع أسعار الفائدة إلى حدوث ركود من شأنه أن يؤدي إلى ركود ويقلص الطلب على الوقود.

كان رد فعل المسئولين من كبار المنتجين على أيام الانخفاض الماضية من خلال الإشارة إلى أنهم قد يتخذوا إجراءات للحفاظ على استقرار الأسعار.

قال وزير النفط العراقي إحسان عبد الجبار يوم الاثنين إن منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاء من بينهم روسيا ، المعروفة باسم أوبك + ، يراقبون وضع أسعار النفط ، راغبين في الحفاظ على التوازن في الأسواق.

وقال في مقابلة مع التلفزيون العراقي الرسمي "لا نريد زيادة حادة في أسعار النفط أو انهيار".

صرح محللون إن عمليات البيع الإضافية في أسواق النفط قد تؤدي إلى تدخل أوبك + لدعم الأسعار من خلال خفض إنتاجها بشكل جماعي.

وقال المحللون في آي إن جي إيكونوميكس: "إذا أردنا أن نرى تخفيضات ، فسوف يتعين أن تكون أكبر قليلا من 100 ألف برميل يوميا المتفق عليها في الاجتماع الأخير من أجل أن يكون لها تأثير ملموس على السوق".  

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.