Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

مصدر: من المتوقع أن تقترح روسيا على أوبك+ خفض الإنتاج مليون برميل يوميا

By أيلول/سبتمبر 27, 2022 342

من المرجح أن تقترح روسيا خفض أوبك + إنتاجها من النفط بنحو مليون برميل يوميا في اجتماعها المقبل في أكتوبر، وفقًا لمصدر مطلع على وجهة النظر الروسية اليوم الثلاثاء.

وسيعقد الاجتماع في الخامس من أكتوبر على خلفية انخفاض في أسعار النفط وأشهر من التقلبات الحادة في السوق، الأمر الذي دفع السعودية، المنتج الكبير الآخر في أوبك +، إلى القول إن المنظمة قد تخفض الإنتاج.

وقالت أربعة مصادر في أوبك+ لرويترز إن المناقشات بين الوزراء لم تبدأ بعد قبل اجتماع الأسبوع المقبل.

وكانت أوبك +، التي تضم دول أوبك وحلفاء مثل روسيا، رفضت زيادة الإنتاج لخفض أسعار النفط على الرغم من ضغوط كبار المستهلكين، بما في ذلك الولايات المتحدة، لمساعدة الاقتصاد العالمي.

رغم ذلك، انخفضت الأسعار بشكل حاد هذا الشهر بسبب المخاوف بشأن الاقتصاد العالمي وارتفاع قيمة الدولار بعد أن رفعت الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة.

وارتفعت أسعار خام برنت، التي كانت تتداول بالفعل على صعود اليوم الثلاثاء بسبب انخفاض الإمدادات في ساحل الخليج الأمريكي، على خلفية أنباء الاقتراح الروسي المحتمل، مع ارتفاع العقد بنحو 4٪ إلى أعلى مستوى في الجلسة عند 87.15 دولار للبرميل.

لكن من المحتمل أن يكون تأثير أي اتفاق لأوبك+ على خفض الإنتاج محدودًا بسبب عجز العديد من أعضاء المجموعة على الإنتاج وفقًا للأهداف المتفق عليها.

وفي أغسطس، كانت أوبك + تنتج 3.58 مليون برميل يوميًا أقل من أهدافها حيث يعاني أعضاء من عقوبات ونقص الاستثمار.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.