Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

اسعار النفط تتراجع بأكثر من 1% مع ارتفاع الدولار لاعلى مستوياته

By أيلول/سبتمبر 28, 2022 398

تراجعت أسعار النفط بأكثر من 1% يوم الأربعاء ، مضغوطة بارتفاع الدولار ومخزونات الخام التي عوضت الدعم من تخفيضات الإنتاج الأمريكية الناجمة عن إعصار إيان.

انخفضت العقود الاجلة لخام برنت 1.02 دولار أو 1.2% إلى 85.25 دولار للبرميل الساعة 0630 بتوقيت جرينتش ، بينما انخفضت العقود الاجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 97 سنت أو 1.2% إلى 77.53 دولار للبرميل. و ارتفع كلا العقدين بأكثر من 2% في الجلسة السابقة.

سجل الدولار أعلى مستوياته خلال عقدين مقابل سلة من العملات يوم الأربعاء حيث أدى ارتفاع أسعار الفائدة العالمية إلى تغذية مخاوف الركود. يؤدي الدولار القوي الى تقليل الطلب على النفط بجعله أكثر تكلفة بالنسبة للمشترين الذين يستخدمون عملات أخرى.

تراجعت أسواق الأسهم الآسيوية حيث أدى ارتفاع تكاليف الاقتراض إلى اثارة مخاوف حدوث ركود عالمي ، مما أثار مخاوف المستثمرين في اتجاه الدولار كملاذ آمن.

صرحت تينا تينج ، المحللة في CMC Markets: "مع تراجع الأسواق الآسيوية بسبب الارتفاع في عوائد السندات ، فإن توقعات الطلب مظلمة وسط اقتراب الركود الاقتصادي المحتمل".

وأضافت تنج أن "تركيز المتداولين ليس على قضايا الامدادات في الوقت الحالي حيث أدى الاضطراب في سوق السندات إلى إغراق أصول المخاطرة إلى جانب ارتفاع الدولار الأمريكي الذي ضغط على أسعار النفط".

ارتفعت مخزونات النفط الخام الأمريكية بنحو 4.2 مليون برميل للأسبوع المنتهي في 23 سبتمبر ، بينما تراجعت مخزونات البنزين بنحو مليون برميل ، وفقا لمصادر السوق يوم الثلاثاء ، نقلا عن أرقام من معهد البترول الأمريكي.

خفض بنك جولدمان ساكس توقعاته لأسعار النفط لعام 2023 يوم الثلاثاء ، بسبب توقعات ضعف الطلب وارتفاع الدولار الأمريكي ، لكنه قال إن خيبة الأمل في الإمدادات العالمية عززت توقعاته الصعودية طويلة الأجل.

بدأ المنتجون في إعادة العمال إلى منصات النفط البحرية بعد توقف الإنتاج قبل إعصار إيان ، الذي دخل خليج المكسيك الأمريكي يوم الثلاثاء ومن المتوقع أن يصبح عاصفة خطيرة من الفئة الرابعة فوق المياه الدافئة للخليج.

إيان هو أول إعصار هذا العام يعطل إنتاج النفط والغاز في خليج المكسيك الأمريكي ، الذي ينتج حوالي 15% من النفط الخام للولايات المتحدة و 5% من الغاز الطبيعي الجاف.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.