Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يرتفع بنسبة 1% وسط ضعف الدولار ، ومخاوف رفع أسعار الفائدة تلقي بثقلها

By أيلول/سبتمبر 27, 2022 370

قفزت اسعار الذهب بنسبة 1% يوم الثلاثاء مع تراجع الدولار ، على الرغم من أن التوقعات برفع أسعار الفائدة بشكل أكبر من الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي أبقت المعدن بالقرب من أدنى مستوياته في عامين ونصف.

ارتفعت المعاملات الفورية للذهب بنسبة 1.1% لـ 1639.94 دولار للاونصة الساعة 0726 بتوقيت جرينتش. وسجلت الاسعار ادنى مستوى في ابريل 2020 عند 1620.20 دولار يوم الاثنين.

ارتفعت العقود الاجلة للذهب الامريكي بنسبة 0.9% لـ 1647.70 دولار.

هبط مؤشر الدولار بنسبة 0.4% متراجعا عن أعلى مستوى في عقدين والذي سجله في الجلسة السابقة. ابتعدت عوائد السندات لأجل 10 سنوات عن اعلى مستوياتها في 12 عام والتي سجلت يوم الاثنين.

صرحت فاندانا بهارتي ، نائب الرئيس المساعد لأبحاث السلع في SMC Global Securities ، "إنها قفزة مؤقتة في أسعار الذهب".

وقالت بهارتي إن الذهب يفقد بعض بريقه تدريجيا كأصل آمن ، مضيفة "هناك المزيد من المحفزات الهبوطية للذهب هذه المرة حيث من المقرر مزيد من زيادات الفائدة من الاحتياطي الفيدرالي."

تخلص مسئولو البنك المركزي الأمريكي يوم الاثنين من التقلبات المتزايدة في الأسواق العالمية ، وقالوا إن أولويتهم تظل السيطرة على التضخم.

فشل الذهب ، الذي يُنظر إليه تقليديا على أنه أصل آمن ، في الاستفادة من الانهيار الأخير في سوق الأسهم ، حيث أثرت زيادات أسعار الفائدة الامريكية على جاذبية المعدن الذي لا يدر عائد ودفع الدولار إلى أعلى مستوياته في عدة سنوات.

انخفضت اسعار الذهب حوالي 20% منذ ان ارتفعت فوق مستوى 2000 دولار في مارس.

وفقا للمحلل الفني لرويترز وانج تاو ، ربما تختبر المعاملات الفورية للذهب الدعم عند 1558 دولار للاونصة في الربع الرابع ، وكسر دون هذا المستوى يفسح الطريق نحو 1437 دولار.

قفزت المعاملات الفورية للفضة بنسبة 2% لـ 18.70 دولار للاونصة ، وارتفع البلاتين 0.9% لـ 860 دولار وارتفع البلاديوم 0.7% لـ 2060.01 دولار.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.