Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط يحوم بالقرب من أعلى مستوياته في ثلاثة أسابيع بعد موافقة أوبك + على خفض إنتاج الخام

By تشرين1/أكتوير 06, 2022 363

استقرت أسعار النفط بالقرب من أعلى مستوياتها في ثلاثة أسابيع يوم الخميس بعد أن وافقت أوبك + على زيادة تشديد إمدادات الخام العالمية باتفاق لخفض الإنتاج بنحو 2 مليون برميل يوميا ، وهو أكبر انخفاض منذ 2020.

انخفضت العقود الاجلة لخام برنت 8 سنت إلى 93.29 دولار للبرميل الساعة 0656 بتوقيت جرينتش بعد أن استقرت على ارتفاع بنسبة 1.7% في الجلسة السابقة.

تراجعت العقود الاجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 15 سنت إلى 87.61 دولار للبرميل .

يأتي الاتفاق بين منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاء من بينهم روسيا ، وهي مجموعة تعرف باسم أوبك + ، قبل حظر الاتحاد الأوروبي النفط الروسي والذي سيقلص الامدادات في سوق شحيحة بالفعل ، مما يزيد من التضخم.

صرح محللو آي إن جي في مذكرة "هذا الإجراء الأخير من أوبك + يشير إلى أن هناك جانب صعودي لتوقعاتنا لعام 2023 بأكمله عند 97 دولار للبرميل".

ومع ذلك ، نظرا لأن الإنتاج في بعض دول أوبك + أقل من المستويات المستهدفة ، فإن الخفض الفعلي سيكون أقل من التخفيض البالغ 2 مليون برميل يوميا المتفق عليه في الاجتماع.

صرح وزير الطاقة السعودي عبد العزيز بن سلمان ، إن الخفض الحقيقي للإمدادات سيكون بين مليون و 1.1 مليون برميل يوميا ، وذلك استجابة لارتفاع أسعار الفائدة في الغرب وضعف الاقتصاد العالمي.

وانتقدت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن الاتفاق ووصفته بأنه "قصير النظر". وقال البيت الأبيض إن بايدن سيواصل تقييم ما إذا كان سيطلق المزيد من مخزونات النفط الاستراتيجية لخفض الأسعار.

وقال البيت الأبيض إنه سيتشاور مع الكونجرس بشأن مسارات إضافية لتقليل سيطرة أوبك وحلفائها على أسعار الطاقة في إشارة على ما يبدو إلى تشريع قد يعرض أعضاء المجموعة لدعاوى قضائية لمكافحة الاحتكار.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.