Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط ينخفض بفعل قوة الدولار ، والتركيز على بيانات الوظائف الامريكية

By تشرين1/أكتوير 07, 2022 295

تراجعت العقود الاجلة للنفط يوم الجمعة مع استقرار الدولار والذي ألقى بثقله على الأسعار قبل بيانات الوظائف الأمريكية الرئيسية ، على الرغم من ان الخامين القياسيين يتجهان نحو مكاسب أسبوعية مع تحرك أوبك + لخفض الإنتاج.

انخفضت العقود الاجلة لخام برنت 25 سنت أو 0.26% إلى 94.17 دولار للبرميل الساعة 0649 بتوقيت جرينتش. وانخفضت العقود الاجلة لخام غرب تكساس الوسيط 25 سنت إلى 88.20 دولار للبرميل ، بعد أن سجلت في وقت سابق 89.37 دولار للبرميل ، وهو أعلى مستوى منذ 14 سبتمبر.

أضاف الدولار القوي ضغط على أسعار النفط وسط مجموعة من متحدثي الاحتياطي الفيدرالي المتشددين مما يشير إلى مزيد من التشديد الصارم في السياسة.

أكدت محافظة الاحتياطي الفيدرالي ليزا كوك ، وتشارلز إيفانز رئيس الاحتياطي الفيدرالي في شيكاغو ، ونيل كاشكاري رئيس الاحتياطي الفيدرالي في مينيابوليس ، أن المعركة ضد التضخم مستمرة وأنهم غير مستعدين لتغيير المسار.

ستراقب الأسواق باهتمام تقرير وظائف غير الزراعيين الامريكي المقرر صدوره في وقت لاحق يوم الجمعة ، حيث يتوقع الاقتصاديون إضافة 250 ألف وظيفة الشهر الماضي ، مقارنة بـ 315 ألف في أغسطس.

يتجه الخامان نحو مكاسب أسبوعية بفعل اعلان منظمة أوبك + عن خفض الإنتاج.

يعد الخفض من منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاء من بينهم روسيا ، والمعروفين باسم أوبك + ، الأكبر منذ 2020 ويأتي قبل حظر الاتحاد الأوروبي النفط الروسي. سيقلص القرار الإمدادات في سوق شحيحة بالفعل ، مما يزيد من التضخم.

أعرب الرئيس الأمريكي جو بايدن عن خيبة أمله يوم الخميس بشأن خطط أوبك + وصرح هو ومسئولون إن الولايات المتحدة تدرس جميع البدائل الممكنة لمنع الأسعار من الارتفاع.

تتضمن بعض هذه الخيارات إطلاق المزيد من النفط من الاحتياطي البترولي الاستراتيجي أو كبح صادرات الطاقة من قبل الشركات الأمريكية.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.