Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط ينخفض مع جني المستثمرين للأرباح وسط مخاوف بشأن طلب الصين

By تشرين1/أكتوير 10, 2022 224

تراجعت أسعار النفط يوم الاثنين ، منهية خمسة أيام من المكاسب ، مع جني المستثمرين للأرباح بعد تقرير عن تباطؤ النشاط الاقتصادي في الصين ، أكبر مستورد للخام في العالم ، والذي اعاد إشعال المخاوف بشأن تراجع الطلب العالمي على الوقود.

انخفضت العقود الاجلة لخام برنت بنسبة 1.1% ، وانخفضت في آخر مرة 39 سنت أو 0.4% إلى 97.53 دولار للبرميل الساعة 0645 بتوقيت جرينتش.

انخفض خام غرب تكساس الوسيط بنسبة 1.1% وكان آخر مرة عند 92.27 دولار للبرميل بانخفاض 37 سنت أو 0.4%.

أظهرت بيانات يوم السبت أن نشاط الخدمات في الصين خلال سبتمبر انكمش للمرة الأولى في أربعة أشهر حيث أثرت قيود كوفيد 19 على الطلب وثقة الأعمال.

يضيف التباطؤ في اقتصاد الصين ، ثاني أكبر مستهلك للنفط في العالم بعد الولايات المتحدة ، إلى المخاوف المتزايدة بشأن الركود العالمي المحتمل الناجم عن قيام العديد من البنوك المركزية برفع أسعار الفائدة لمكافحة معدلات التضخم المرتفعة.

وقال ستيفن إينيس ، العضو المنتدب في SPI Asset Management ، في مذكرة: "النفط ... يتأثر بالضربة الثلاثية لضعف الاقتصاد الصيني ، وتشديد السياسة النقدية الأمريكية ، وتدخل إدارة بايدن في الاحتياطي الاستراتيجي للبترول."

وكان إينيس يشير إلى احتمال اصدارات إضافية من الاحتياطي البترولي الاستراتيجي الأمريكي الشهر المقبل ردا على قرار منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) الأسبوع الماضي وحلفاء من بينهم روسيا ، المعروفة باسم أوبك + ، بخفض هدف إنتاجهم بمقدار 2 مليون برميل يوميا.

سجل برنت وغرب تكساس الوسيط أكبر مكاسب أسبوعية بالنسبة المئوية منذ مارس بعد الإعلان عن الخفض.

ستؤدي تخفيضات أوبك + ، التي تأتي قبل حظر الاتحاد الأوروبي للنفط الروسي ، إلى ضغط الإمدادات في سوق شحيحة بالفعل. ستدخل عقوبات الاتحاد الأوروبي على الخام والمنتجات النفطية الروسية حيز التنفيذ في ديسمبر وفبراير على التوالي.

رفع المحللون في البنوك وشركات السمسرة توقعاتهم لأسعار النفط الخام ويتوقعون أن يرتفع خام برنت فوق 100 دولار للبرميل في الأشهر المقبلة.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.