Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط يتراجع بفعل مخاوف الركود والقلق بشأن فيروس كورونا في الصين

By تشرين1/أكتوير 11, 2022 452

انخفض النفط أكثر من 1% يوم الثلاثاء ، مواصلا خسائره بنحو 2% في الجلسة السابقة ، حيث أثارت مخاوف الركود وتصاعد حالات فيروس كورونا في الصين المخاوف بشأن الطلب العالمي.

حذر رئيس البنك الدولي ديفيد مالباس والعضو المنتدب لصندوق النقد الدولي كريستالينا جورجيفا يوم الاثنين من تزايد خطر حدوث ركود عالمي وقالا إن التضخم لا يزال يمثل مشكلة مستمرة.

انخفض خام برنت 1.41 دولار أو 1.5% إلى 94.78 دولار للبرميل الساعة 0820 بتوقيت جرينتش. وتراجع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بمقدار 1.54 دولار أو 1.7% إلى 89.58 دولار.

صرح كريج إيرلام من أوندا للسمسرة "هناك تشاؤم متزايد في الأسواق الآن."

تراجع النفط بشكل حاد بفعل المخاوف الاقتصادية بعد ارتفاعه في وقت سابق في 2022 ، عندما اقترب خام برنت من أعلى مستوى قياسي له عند 147 دولار ، حيث زاد الغزو الروسي لأوكرانيا من مخاوف الإمدادات.

وقال نعيم أسلم المحلل في أفاتريد: "يتم إصدار تحذيرات تلو الاخرى عندما يتعلق الأمر بالنمو الاقتصادي العالمي".

وبغض النظر عن هذه المخاوف ، فإن المخاوف من حدوث مزيد من الضرر للطلب في الصين أثرت أيضا. كثفت السلطات اختبارات فيروس كورونا في شنغهاي ومدن كبيرة أخرى مع ارتفاع الإصابات مرة أخرى بـ فيروس كورونا.

كما جاء النفط تحت ضغط بفعل الدولار القوي ، الذي سجل أعلى مستوياته في عدة سنوات وسط مخاوف بشأن زيادة أسعار الفائدة وتصاعد حرب أوكرانيا.

الدولار القوي يجعل النفط أكثر تكلفة بالنسبة للمشترين بعملات أخرى ويميل إلى التأثير على الرغبة في المخاطرة.

لكن الخسائر كانت محدودة بسبب شح السوق وقرار منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) الأسبوع الماضي وحلفاء من بينهم روسيا ، المعروفين باسم أوبك + ، بخفض هدف إنتاجهم بمقدار 2 مليون برميل يوميا.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.