Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط مستقر بفعل شح الامدادات والدولار يلقي بثقله

By تشرين1/أكتوير 12, 2022 390

عوّضت العقود الاجلة للنفط بعض الخسائر يوم الأربعاء ، لتتعافى من انخفاض بنسبة 2% في الجلسة السابقة ، مدعوما بمخاوف الإمدادات الناجمة عن خفض أوبك + الأسبوع الماضي لانتاجها المستهدف ، على الرغم من أن قوة الدولار ألقت بثقلها على المعنويات.

ارتفعت العقود الاجلة لخام برنت 36 سنت أو 0.4% إلى 94.65 دولار للبرميل الساعة 0920 بتوقيت جرينتش بعد أن لامست أدنى مستوى للجلسة عند 93.33 دولار.

وارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 21 سنت أو 0.2% إلى 89.56 دولار بعد ان سجل أدنى مستوى في الجلسة عند 88.27 دولار.

صرح كريج إيرلام المحلل في أوندا "هناك قوتان مهيمنتان في سوق النفط في الوقت الحالي ؛ التوقعات الاقتصادية هي الخطر الهبوطي الرئيسي وأوبك + الاتجاه الصعودي".

"هذا الأخير أعاد تأكيد نفسه الأسبوع الماضي بخفض 2 مليون برميل يوميا ... لكن مخاوف النمو ما زالت مهيمنة في الأسواق ، مما قد يمنع السعر من الارتفاع."

في الأسبوع الماضي ، قررت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاؤها ، بما في ذلك روسيا ، المعروفين باسم أوبك + ، خفض الإنتاج المستهدف بمقدار 2 مليون برميل يوميا.

في الوقت ذاته ، سجل الدولار الأمريكي أعلى مستوى له في 24 عام مقابل الين يوم الأربعاء بسبب المخاوف بشأن التضخم ووتيرة الزيادات في أسعار الفائدة الأمريكية.

الدولار القوي يجعل السلع المقومة به أكثر تكلفة لحاملي العملات الأخرى ويميل إلى التأثير على النفط والأصول الخطرة الأخرى.

وعلى الجانب السلبي أيضا ، خفض صندوق النقد الدولي يوم الثلاثاء توقعاته للنمو العالمي لعام 2023 وحذر من زيادة مخاطر حدوث ركود عالمي.

من المقرر صدور تقرير أسعار المستهلكين الأمريكي يوم الخميس.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.