Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

أسعار النفط ترتفع بفعل شح الإمدادات ، مع تحذير وكالة الطاقة الدولية من ركود عالمي

By تشرين1/أكتوير 13, 2022 344

تعززت أسعار النفط يوم الخميس ، لتجد الدعم المستمر من قرار أوبك + الأسبوع الماضي بخفض الإمدادات ، حيث حذرت وكالة الطاقة الدولية من أن تلك التخفيضات قد تدفع الاقتصاد العالمي إلى الركود.

ارتفعت العقود الاجلة لخام برنت 49 سنت أو 0.5% إلى 92.94 دولار للبرميل الساعة 0833 بتوقيت جرينتش. وارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 37 سنت أو 0.4% إلى 87.64 دولار للبرميل.

الأسبوع الماضي ، دفعت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاء من بينهم روسيا الأسعار للارتفاع عندما اتفقت على خفض الإمدادات بمقدار 2 مليون برميل يوميا.

وقالت وكالة الطاقة الدولية يوم الخميس "خطة أوبك + ... أخرجت مسار نمو إمدادات النفط عن مسارها خلال الفترة المتبقية من هذا العام والعام المقبل ، مع ارتفاع مستويات الأسعار التي أدت إلى تفاقم تقلبات السوق وتفاقم مخاوف أمن الطاقة."

وخفضت وكالة الطاقة الدولية تقديراتها الخاصة بنمو الطلب على النفط بشكل طفيف لهذا العام إلى 1.9 مليون برميل يوميا و 470 ألف برميل يوميا في 2023 إلى 1.7 مليون برميل يوميا.

يأتي ذلك بعد أن خفضت أوبك يوم الأربعاء توقعاتها لنمو الطلب هذا العام بمقدار 460 ألف برميل يوميا إلى 2.64 مليون برميل يوميا ، مستشهدة بعودة إجراءات احتواء فيروس كورونا في الصين وارتفاع التضخم. وخفضت توقعاتها للطلب على النفط في 2023 بمقدار 360 ألف برميل يوميا إلى 2.34 مليون برميل يوميا.

يتعرض سوق الطاقة أيضا لضغوط من الدولار الأمريكي ، الذي انتعش على نطاق واسع ، بما في ذلك مقابل العملات ذات العوائد المنخفضة مثل الين.

أدى التزام الاحتياطي الفيدرالي بمواصلة رفع أسعار الفائدة لوقف التضخم المرتفع إلى تعزيز العوائد ، مما جعل العملة الأمريكية أكثر جاذبية للمستثمرين الأجانب.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.