Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط مستقر حيث عوضت تخفيضات أوبك+ تراجع الطلب الصيني

By تشرين1/أكتوير 14, 2022 411

استقرت أسعار النفط يوم الجمعة حيث طغى الدعم من خفض كبير لهدف امدادات أوبك + وضعف الدولار على مخاوف الركود العالمي وضعف الطلب على النفط في الصين.

انخفضت العقود الاجلة لخام برنت 31 سنت أو 0.3% إلى 94.26 دولار للبرميل الساعة 0924 بتوقيت جرينتش بينما تراجعت العقود الاجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 25 سنت أو 0.3% إلى 88.86 دولار.

انخفض الدولار الأمريكي هذا الأسبوع من أعلى مستوياته الأخيرة ، مما جعل السلع المقومة بالدولار أرخص لحاملي العملات الأخرى.

تكافح الصين ، أكبر مستورد للنفط الخام في العالم ، تفشي فيروس كورونا بعد عطلة استمرت أسبوع قبل مؤتمر الحزب الشيوعي حيث من المتوقع أن يمدد الرئيس شي جين بينغ زعامته.

تعد حصيلة العدوى في البلاد صغيرة وفقا للمعايير العالمية ، لكنها تلتزم بسياسة عدم وجود كورونا التي تلقي بثقلها على النشاط الاقتصادي.

خفضت وكالة الطاقة الدولية يوم الخميس توقعاتها للطلب على النفط لهذا العام والتالي ، محذرة من ركود عالمي محتمل.

على الجانب الصعودي ، أعلنت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاؤها ، المعروفون باسم أوبك + ، الأسبوع الماضي عن خفض 2 مليون برميل يوميا لأهداف إنتاج النفط.

وتشير تقديرات وكالة الطاقة الدولية إلى أن نقص الإنتاج بين المجموعة يعني أن هذا من المحتمل أن يترجم إلى خفض قدره مليون برميل في اليوم.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.