Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط مستقر وسط مخاوف الركود وإشارات ايجابية من الصين

By تشرين1/أكتوير 17, 2022 430

استقرت أسعار النفط يوم الاثنين حيث قوبل استمرار الصين في السياسة النقدية الميسرة بمخاوف من أن يؤدي ارتفاع التضخم وتكاليف الطاقة إلى جر الاقتصاد العالمي إلى الركود.

ارتفعت العقود الاجلة لخام برنت 17 سنت أو 0.2% إلى 91.80 دولار للبرميل الساعة 0915 بتوقيت جرينتش ، متعافية من انخفاض بنسبة 6.4% الأسبوع الماضي. سجل خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 85.67 دولار للبرميل ، مرتفعا 6 سنت أو 0.1% بعد انخفاضه 7.6% الأسبوع الماضي.

قام البنك المركزي الصيني بتجديد قروض السياسة النقدية متوسطة الأجل يوم الاثنين مع الحفاظ على سعر الفائدة دون تغيير للشهر الثاني ، في إشارة إلى أن البنك المركزي سيواصل الحفاظ على سياسة نقدية ميسرة.

صرح مسئول كبير في إدارة الطاقة الوطنية يوم الاثنين إن بكين ستزيد بشكل كبير من قدرة إمدادات الطاقة المحلية وستعزز ضوابط المخاطر في السلع الأساسية بما في ذلك الفحم والنفط والغاز والكهرباء.

قال مسئول حكومي آخر في مؤتمر صحفي في بكين إن الصين ستزيد من طاقتها الاحتياطية للسلع الرئيسية.

صرحت تينا تنج المحللة في CMC Markets ، إن النفط وجد الدعم من مجموعة من العوامل ، بما في ذلك تعليقات الرئيس الصيني شي جين بينغ في مؤتمر الحزب الذي أكد السياسات التيسيرية للاقتصاد ، وهي علامة إيجابية لتوقعات الطلب.

من المتوقع أن تصدر الصين بيانات تجارية واقتصادية هذا الأسبوع ، مع احتمال أن ينتعش نمو الناتج المحلي الإجمالي للربع الثالث من الربع السابق ، لكن عام 2022 يهدد بأن يكون العام الأسوأ أداء للصين منذ ما يقرب من نصف قرن.

في الوقت ذاته ، فإن قوة الدولار الأمريكي وزيادة أسعار الفائدة من الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي يحدان من مكاسب الأسعار.

من المقرر أن تظل إمدادات النفط شحيحة بعد أن تعهدت أوبك وحلفاؤها مثل روسيا في 5 أكتوبر بخفض الإنتاج بمقدار 2 مليون برميل يوميا ، حيث قد تنذر حرب كلامية بين السعودية والولايات المتحدة ، زعيم منظمة أوبك الفعلي ، بمزيد من التقلبات.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.