Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

أسعار النفط ترتفع بفعل ضعف الدولار الأمريكي و مشاكل الامدادات

By تشرين1/أكتوير 18, 2022 313

قفزت أسعار النفط يوم الثلاثاء ، مدعومة بضعف الدولار الأمريكي ومخاوف الامدادات ، على الرغم من أن المكاسب كانت مكبوحة بفعل انخفاض الطلب على الوقود من الصين مع استمرارها في سياستها الصارمة لعدم انتشار فيروس كورونا.

ارتفعت العقود الاجلة لخام برنت 82 سنت أو 0.9% إلى 92.44 دولار للبرميل الساعة 0643 بتوقيت جرينتش ، في حين ارتفعت العقود الاجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 86 سنت أو 1% إلى 86.32 دولار للبرميل.

انخفض مؤشر الدولار الأمريكي - الذي يقيس العملة الأمريكية مقابل ستة منافسين رئيسيين بما في ذلك الاسترليني - إلى أدنى مستوياته منذ 6 أكتوبر. ضعف الدولار يجعل النفط أرخص للمشترين الذين يحملون عملات أخرى ، مما يجعلهم أكثر عرضة للشراء.

اصطفت الدول الأعضاء في أوبك + لتأييد خفض الإنتاج المستهدف بعد أن اتهم البيت الأبيض الرياض بإجبار بعض الدول الأخرى على دعم الخطوة.

وفي الوقت نفسه ، فإن التوقعات بأن الصين ستتمسك بسياسة نقدية ميسرة لمساعدة اقتصادها ، الذي تعثر بسبب قيود كوفيد -19 ، قدمت بعض الدعم لأسعار النفط. قام البنك المركزي في البلاد بتجديد القروض متوسطة الأجل المستحقة يوم الاثنين مع الابقاء على سعر الفائدة الرئيسي دون تغيير للشهر الثاني.

على صعيد الامدادات ، أظهر استطلاع أولي لرويترز يوم الاثنين أنه من المتوقع أن ترتفع مخزونات النفط الخام الأمريكية للأسبوع الثاني على التوالي ومن المقدر أن تزيد 1.6 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 14 أكتوبر.

 

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.