Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الديزل يخلق أزمة لبايدن وسط مخزونات تكفي 25 يوما فقط

By تشرين1/أكتوير 19, 2022 501

يقفز الطلب على الديزل في الولايات المتحدة بينما تبقى الإمدادات عند أدنى مستوى موسمي لها على الإطلاق، وفقًا لبيانات حكومية صادرة اليوم الأربعاء.

ويعد نقص الوقود المستخدم في التدفئة والنقل بالشاحنات مبعث قلق رئيسي لإدارة بايدن مع اقتراب فصل الشتاء - وقبل انتخابات نوفمبر. وصرح مدير المجلس الاقتصادي الوطني، برايان ديس، لـتلفزيون بلومبرج اليوم الأربعاء أن مخزونات الديزل "منخفضة بشكل غير مقبول" و "جميع الخيارات مطروحة على الطاولة" لبناء الإمدادات وخفض أسعار البيع بالتجزئة.

ولدى الولايات المتحدة 25 يومًا فقط من إمدادات الديزل، وهو أدنى مستوى منذ عام 2008، وفقًا لإدارة معلومات الطاقة. في نفس الأثناء، ارتفع متوسط ​​نواتج التقطير التي تم توريدها على مدى أربعة أسابيع، وهو مقياس للطلب، إلى أعلى مستوى موسمي له منذ عام 2007. وبينما انخفض الطلب الأسبوعي قليلاً، إلا أنه لا يزال عند أعلى مستوى في عامين وسط ارتفاع معدلات النقل بالشاحنات والزراعة واستخدام التدفئة.

وتأتي أزمة الديزل قبل أسابيع فقط من انتخابات التجديد النصفي للكونجرس ولديها القدرة على رفع الأسعار على المستهلكين الذين ينظرون بالفعل إلى التضخم والاقتصاد كقضية انتخابية رئيسية. وارتفعت أسعار البيع بالتجزئة بشكل مطرد لأكثر من أسبوعين. فعند 5.324 دولارًا للجالون، تزيد الأسعار بنسبة 50٪ عن مثل هذا الوقت من العام الماضي، وفقًا لبيانات AAA.

وعلى مستوى الدولة، تُستنزف المخزونات مع دخول المصافي موسم الصيانة ومع تقييد الحرب الروسية في أوكرانيا الإمدادات العالمية ومحدودية الواردات. وقد أدى ميل السوق نحو زيادة الطلب على العقود قصيرة الأجل، مما يرفع أسعارها مقارنة مع العقود طويلة الأجل، إلى جعل بناء المخزون مكلفًا للغاية، وهو ما يغذي حلقة مفرغة من الإمدادات الضيقة وقفزات الأسعار.

وفي نيو إنجلاند، حيث يحرق الناس الوقود للتدفئة أكثر من أي مكان آخر في الدولة، تقل المخزونات عن ثلث المستويات المعتادة لهذا الوقت من العام.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.