Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط يرتفع بفعل شح الامدادات والتخفيف المحتمل من الصين لقيود كورونا

By تشرين1/أكتوير 20, 2022 426

ارتفعت أسعار النفط بأكثر من 1 دولار يوم الخميس استجابة لشح ​​الإمدادات وبفعل انباء أن الصين تفكر في خفض مدة الحجر الصحي للزوار الوافدين.

ارتفعت العقود الاجلة لخام برنت 1.33 دولار أو 1.4% إلى 93.74 دولار للبرميل الساعة 1020 بتوقيت جرينتش.

ارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 1.43 دولار أو 1.7% ، إلى 86.98 دولار للبرميل.

صرح ستيفن برينوك من شركة PVM Oil "أسعار النفط توسع صعودها وقت كتابة هذا التقرير وسط تقارير تفيد بأن الصين تدرس خفض إجراءات الحجر الصحي للزوار".

التزمت الصين ، أكبر مستورد للخام في العالم ، بالقيود الصارمة لكوفيد -19 هذا العام ، والتي أثرت بشدة على النشاط التجاري والاقتصادي ، مما أدى إلى انخفاض الطلب على الوقود.

ذكرت وكالة بلومبرج للأنباء يوم الخميس أن بكين تدرس خفض فترة الحجر الصحي للزوار القادمين إلى سبعة أيام من عشرة أيام ، نقلا عن أشخاص مطلعين على الأمر.

كما عزز حظر الاتحاد الأوروبي الذي يلوح في الأفق على الخام والمنتجات النفطية الروسية ، وكذلك خفض الإنتاج من منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) ومنتجين آخرين ، بما في ذلك روسيا ، المعروفة باسم أوبك + ، الأسعار.

اتفقت أوبك + على خفض الإنتاج بمقدار 2 مليون برميل يوميا في أوائل أكتوبر.

بشكل منفصل ، أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن يوم الأربعاء عن خطة لبيع ما تبقى من اصداره لاحتياطي النفط الطارئ في البلاد بحلول نهاية العام ، أو 15 مليون برميل من النفط ، والبدء في إعادة تعبئة المخزون حيث يحاول كبح ارتفاع أسعار البنزين قبل انتخابات التجديد النصفي يوم 8 نوفمبر.

لكن الإعلان فشل في تخفيف أسعار النفط ، حيث أظهرت بيانات أمريكية رسمية أن احتياطيات الاحتياطي الاستراتيجي للولايات المتحدة تراجعت الأسبوع الماضي إلى أدنى مستوياتها منذ منتصف عام 1984 ، بينما تراجعت مخزونات النفط التجارية بأكثر من المتوقع.

وقال برينوك: "محاولة الأمس الفاشلة لتهدئة أسعار النفط دليل آخر على أن الولايات المتحدة فقدت نفوذها في أسواق النفط العالمية".

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.