Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

أسعار النفط ترتفع وسط تفاؤل بشأن الطلب بعد تراجع مخزونات الخام الأمريكية

By تشرين2/نوفمبر 02, 2022 322

ارتفعت أسعار النفط أكثر من 1% يوم الأربعاء بعد أن أظهرت بيانات الصناعة انخفاض مفاجئ في مخزونات الخام الأمريكية ، مما يشير إلى استمرار الطلب على الرغم من الزيادات الحادة في أسعار الفائدة التي أعاقت النمو العالمي.

ارتفعت العقود الاجلة لخام برنت 1.13 دولار أو 1.2% إلى 95.78 دولار للبرميل الساعة 0441 بتوقيت جرينتش ، بينما ارتفعت العقود الاجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 1.26 دولار أو 1.4% إلى 89.63 دولار للبرميل.

ارتفع كلا العقدين القياسيين بنحو 2% في الجلسة السابقة بفعل ضعف الدولار الأمريكي وبعد مذكرة لم يتم التحقق منها على وسائل التواصل الاجتماعي قالت إن الحكومة الصينية ستدرس طرق لتخفيف قواعد كورونا اعتبارا من مارس 2023 ، مما قد يؤدي إلى زيادة الطلب في ثاني اكبر مستخدم للنفط على مستوى العالم.

في إشارة إيجابية أخرى للطلب ، أظهرت بيانات يوم الثلاثاء من معهد البترول الأمريكي أن مخزونات النفط الخام انخفضت بنحو 6.5 مليون برميل للأسبوع المنتهي في 28 أكتوبر ، وفقا لمصادر السوق.

وكان ثمانية محللين استطلعت رويترز آراءهم توقعوا في المتوسط ارتفاع مخزونات الخام بمقدار 400 ألف برميل.

في الوقت ذاته ، تراجعت مخزونات البنزين أكثر من المتوقع ، مع انخفاض المخزونات بمقدار 2.6 مليون برميل مقارنة مع توقعات المحللين بسحب 1.4 مليون برميل.

صرحت تينا تينج المحللة في CMC Markets: "بصرف النظر عن السحب الأكبر من المتوقع في بيانات المخزونات الأمريكية ، فإن التفاؤل من الأخبار غير المؤكدة بخروج الصين من سياسة صفر كورونا دعم أيضا الزخم الصعودي للنفط".

تراجعت العملة الأمريكية من أعلى مستوى لها في أسبوع مقابل منافسيها الرئيسيين ، مع قلق المتداولين قبل قرار الاحتياطي الفيدرالي بشأن سعر الفائدة الذي يلوح في الأفق يوم الأربعاء.

وأضافت تينج أن "الدولار الأمريكي الضعيف في الجلسة الآسيوية اليوم قبل قرار سعر الفائدة المهم من الاحتياطي الفيدرالي " عزز الأسعار أيضا.

ضعف الدولار يجعل النفط أرخص لحاملي العملات الأخرى وعادة ما يعكس زيادة شهية المستثمرين للمخاطرة.

تعتبر سياسة الصين الخاصة بعدم انتشار فيروس كورونا ، عامل رئيسي في كبح جماح أسعار النفط ، حيث أدت عمليات الإغلاق المتكررة إلى تباطؤ النمو وتقليص الطلب على النفط في ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.