Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

زيادة الفائدة الامريكية تثير مخاوف الطلب على الوقود وتسبب انخفاض النفط

By تشرين2/نوفمبر 03, 2022 263

تراجعت أسعار النفط يوم الخميس مع ارتفاع اسعار الفائدة الامريكية ، وهو ما أدى إلى ارتفاع الدولار وزيادة المخاوف من ركود عالمي من شأنه أن يعيق الطلب على الوقود ، على الرغم من ان الخسائر كانت محدودة بسبب المخاوف من شح الامدادات.

انخفض خام برنت 85 سنت أو 0.9% إلى 95.30 دولار للبرميل الساعة 0750 بتوقيت جرينتش ، بينما تراجعت العقود الاجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 1.01 دولار أو 1.1% إلى 88.99 دولار.

استقر كلا الخامين القياسيين بأكثر من 1 دولار يوم الأربعاء ، مدعومين بانخفاض آخر في مخزونات النفط الأمريكية ، حتى مع رفع الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس ، وقال الرئيس جيروم باويل إنه من السابق لأوانه التفكير في إيقاف زيادات أسعار الفائدة مؤقتا.

صرحت تينا تينج ، المحللة في CMC Markets ، إن الدولار القوي يؤثر على النفط ، مع احتمال أن يجني بعض المشاركين في السوق أرباح بعد المكاسب الأخيرة.

يعمل الدولار القوي على تقليل الطلب على النفط عن طريق زيادة تكلفة الوقود للمشترين الذين يستخدمون عملات أخرى.

وأضافت تينج "مع تأكيد الاحتياطي الفيدرالي على ارتفاع أسعار الفائدة ، يمكن أن تستمر التوقعات الاقتصادية العالمية القاتمة في الضغط على أسواق العقود الآجلة للنفط".

صرح ستيفن إينيس ، الشريك الإداري لشركة SPI Asset Management ، كان من المفاجئ أن يثبت النفط قدرته على الصمود بعد تحرك الاحتياطي الفيدرالي ، لكنه أشار إلى وجود عاملين أساسيين يضعان حدا أدنى للأسعار.

من المقرر أن يبدأ الحظر الذي يفرضه الاتحاد الأوروبي على النفط الروسي لغزو أوكرانيا في 5 ديسمبر وسيعقبه وقف لواردات المنتجات النفطية في فبراير.

يتوقع السوق أيضا أن يرتفع الطلب من الصين على أمل أن تخفف بكين من سياساتها الخاصة بـ صفر اصابات بكوفيد. تعهد صناع السياسة الصينيون يوم الأربعاء بأن النمو لا يزال يمثل أولوية وسيواصلون الإصلاحات.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.