Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط يقفز بنسبة 4% بفعل تراجع الدولار والحظر الاوروبي الذي يلوح في الافق

By تشرين2/نوفمبر 04, 2022 314

ارتفعت أسعار النفط بنسبة 4% يوم الجمعة مع تراجع الدولار ، وفرض حظر من الاتحاد الأوروبي على النفط الروسي الذي يلوح في الأفق بشكل كبير ، وتأثر المستثمرون باحتمالات تخفيف قيود الصين بشأن فيروس كورونا.

على الرغم من ان المخاوف من حدوث ركود عالمي حدت المكاسب ، ارتفعت العقود الاجلة لخام برنت 3.81 دولار أو 4.02% إلى 98.48 دولار للبرميل الساعة 1307 بتوقيت جرينتش ، محققة مكاسب أسبوعية بنحو 3%.

ارتفعت العقود الاجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بمقدار 4.14 دولار أو 4.7% عند 92.31 دولار ، وفي طريقها لتحقيق مكاسب أسبوعية بنسبة 5%.

تعزز كلا العقدين بضعف الدولار ، وهو ما يمكن أن يعزز الطلب على النفط لأنه يجعل السلعة أرخص لمن يمتلكوا عملات أخرى.

بينما أثرت مخاوف الطلب على السوق ، من المتوقع أن تظل الامدادات شحيحة بسبب الحظر الأوروبي على النفط الروسي وتراجع مخزونات الخام الأمريكية.

صرح تاماس فارجا المحلل لدى بي.في.إم أويل أسوشييتس "الضعف الطفيف في الدولار والحظر القادم على مبيعات النفط الروسي من الأمور الداعمة بالتأكيد حيث يتحول التركيز من مخاوف الركود إلى قضايا الإمدادات".

"ومع ذلك ، فإن الحافز الرئيسي هو التقارير التي تفيد بأن الصين قد تخفف قيودها ، الأمر الذي سيكون بمثابة نعمة لاقتصادها وطلبها على النفط."

من المقرر أن يدخل حظر الاتحاد الأوروبي على واردات الخام الروسي حيز التنفيذ اعتبارا من 5 ديسمبر. ولا تزال تفاصيل أسعار مجموعة الدول الصناعية السبع التي استطاعت تخفيف القيود المفروضة على التدفقات الروسية خارج الاتحاد الأوروبي قيد المناقشة.

على الجانب الهبوطي ، تزايدت المخاوف من حدوث ركود في الولايات المتحدة ، أكبر مستهلك للنفط في العالم ، يوم الخميس بعد أن صرح رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باويل إنه من "السابق لأوانه" التفكير في وقف رفع أسعار الفائدة مؤقتا.

صرح محللو ANZ Research في مذكرة: "إن شبح المزيد من رفع أسعار الفائدة أضعف الآمال في انتعاش الطلب".

حذر بنك إنجلترا يوم الخميس من أنه يعتقد أن بريطانيا قد دخلت في حالة ركود وأن الاقتصاد قد لا ينمو لمدة عامين آخرين.

بالنظر إلى الأسبوع المقبل ، يترقب المستثمرون توقعات الطاقة قصيرة الأجل لإدارة معلومات الطاقة الأمريكية ومؤشر أسعار المستهلكين الأمريكي لشهر نوفمبر للحصول على نظرة ثاقبة على وتيرة التضخم.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.