Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

اسعار النفط تتراجع حيث طغى الطلب الصيني ومخاوف الركود على مشاكل الامدادات

By تشرين2/نوفمبر 08, 2022 241

تراجعت أسعار النفط يوم الثلاثاء حيث أثارت مخاوف الركود وتفاقم تفشي فيروس كورونا في الصين مخاوف من انخفاض الطلب على الوقود ، وهو ما القى بثقله على مخاوف الامدادات.

هبط خام برنت 23 سنت أو ما يعادل 0.2% ، إلى 97.69 دولار للبرميل الساعة 0726 بتوقيت جرينتش ، بينما انخفض خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 32 سنت أو 0.4% ، إلى 91.47 دولار للبرميل.

وسجل كلا الخامين القياسيين أعلى مستوى لهما منذ أغسطس يوم الاثنين وسط تقارير تفيد بأن القادة في الصين ، أكبر مستورد للخام في العالم ، يفكرون في الخروج من قيود البلاد الصارمة بشأن فيروس كورونا.

ومع ذلك ، أكد مسئولو الصحة الصينيون خلال عطلة نهاية الأسبوع التزام الصين بسياستها الصارمة الخاصة بعدم انتشار فيروس كورونا. كما أظهرت البيانات الأخيرة تقلص صادرات وواردات البلاد بشكل غير متوقع في أكتوبر.

أظهرت بيانات رسمية يوم الثلاثاء ، ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا في قوانتشو ومدن صينية أخرى. يحارب مركز التصنيع العالمي أسوأ تصاعد له على الإطلاق ، ويختبر قدرته على تجنب إغلاق على غرار شنغهاي.

كما أثرت قوة الدولار على أسعار النفط. يتم تسعير النفط بشكل عام بالدولار الأمريكي ، لذا فإن الدولار القوي يجعل السلعة أكثر تكلفة لحاملي العملات الأخرى.

صرحت تينا تينج ، محللة CMC Markets ، يتطلع المشاركون في السوق إلى بيانات مؤشر أسعار المستهلكين الأمريكية هذا الأسبوع بحثا عن إشارات التداول.

وقالت تينج"على خلفية التضخم الثابت وارتفاع أسعار الفائدة في الدول الغربية الكبرى ، لا تزال العقود الآجلة للنفط تضع في اعتبارها احتمالية حدوث ركود اقتصادي عالمي".

"هذا ، إلى جانب تباطؤ الطلب على الوقود في الصين ، من أسباب التراجع في أسعار العقود الآجلة للنفط في الأشهر القليلة الماضية."

من المقرر أن يبدأ الحظر الذي فرضه الاتحاد الأوروبي على النفط الروسي ردا على الغزو الروسي لأوكرانيا في 5 ديسمبر وسيعقبه وقف لواردات المنتجات النفطية في فبراير. تصف موسكو تصرفاتها في أوكرانيا بأنها "عملية خاصة".

أظهر استطلاع أولي لرويترز يوم الاثنين أن من المتوقع ارتفاع مخزونات النفط الخام الأمريكية بنحو 1.1 مليون برميل الأسبوع الماضي.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.