Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط يتراجع بفعل انحسار التوترات الجيوسياسية ، ومخاوف الصين بشأن الطلب

By تشرين2/نوفمبر 17, 2022 432

واصلت اسعار النفط انخفاضها يوم الخميس مع انحسار المخاوف بشأن التوترات الجيوسياسية ، في حين زاد ارتفاع أعداد حالات الإصابة بفيروس كورونا في الصين من مخاوف الطلب في أكبر مستورد للخام في العالم.

انخفضت العقود الاجلة لخام برنت بمقدار 1.04 دولار أو 1.1% إلى 91.82 دولار للبرميل الساعة 0430 بتوقيت جرينتش. تراجعت العقود الاجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي  1.17 دولار أو 1.4% إلى 84.42 دولار للبرميل.

انخفض خام برنت يوم الأربعاء بنسبة 1.1% وغرب تكساس الوسيط 1.5% بعد استئناف شحنات النفط الروسية عبر خط أنابيب دروجبا إلى المجر.

صرحت تينا تينج ، المحللة في CMC Markets: "انخفض النفط الخام بعد أن أوضح الناتو هجوم روسيا الصاروخي على بولندا ، في حين أن مخاوف الطلب (عادت) إلى تركيز المتداولين وسط قيود الصين الحالية لفيروس كورونا والتوقعات الاقتصادية العالمية القاتمة".

صرحت بولندا وحلف الناتو العسكري يوم الأربعاء ، إن الصاروخ الذي تحطم داخل بولندا العضو في حلف الناتو ربما كان طائشا أطلقته الدفاعات الجوية الأوكرانية وليس ضربة روسية ، مما خفف المخاوف من اندلاع الحرب بين روسيا وأوكرانيا عبر الحدود.

صرحت إدارة معلومات الطاقة يوم الأربعاء إن مخزونات الخام الامريكية ، أكبر مستهلك للنفط في العالم ، تراجعت 5.4 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 11 نوفمبر إلى 435.4 مليون برميل ، وهو ما يزيد كثيرا عن توقع انخفاض قدره 440 ألف برميل في استطلاع أجرته رويترز.

ومع ذلك ، فقد ارتفعت مخزونات البنزين والوقود المقطر بأكثر من التوقعات.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.