Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط يعكس مكاسبه وينخفض بفعل انتشار فيروس كورونا في الصين مع ارتفاع الدولار

By تشرين2/نوفمبر 14, 2022 508

قلصت أسعار النفط مكاسبها السابقة وتراجعت يوم الاثنين ، متأثرة بارتفاع الدولار الأمريكي وتسجيل حالات اصابة بفيروس كورونا مستوى قياسي في مدن صينية كبرى ، الأمر الذي بدد الآمال في إعادة فتح اقتصاد أكبر مستورد للخام في العالم.

ارتفعت عقود خام برنت وخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بنسبة 1% تقريبا في وقت سابق من الجلسة ، لكنها عكست مسارها لاحقا وانخفضت.

تراجعت العقود الاجلة لخام برنت 32 سنت أو 0.3% ، إلى 95.67 دولار للبرميل الساعة 0725 بتوقيت جرينتش بعد أن استقرت بنسبة 1.1% يوم الجمعة ، بينما انخفضت العقود الاجلة لخام غرب تكساس الوسيط 39 سنت أو 0.4% ، إلى 88.57 دولار للبرميل بعد إغلاق جلسة الجمعة بارتفاع بنسبة 2.9%.

ارتفعت أسعار السلع الأساسية يوم الجمعة بعد أن عدلت لجنة الصحة الوطنية الصينية إجراءات الوقاية من فيروس كورونا ومكافحته لتقصير أوقات الحجر الصحي للمخالطين القريبين للحالات والمسافرين الوافدين وإلغاء عقوبة على شركات الطيران لجلب الركاب المصابين.

لكن حالات الإصابة بكوفيد ارتفعت في الصين خلال عطلة نهاية الأسبوع ، حيث أبلغت بكين ومدن كبيرة أخرى عن إصابات قياسية يوم الاثنين.

تعزز الدولار بعد تعليقات محافظ الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي كريستوفر والر وهو ما القى بثقله على النفط. صرح والر يوم الأحد إن الاحتياطي الفيدرالي قد يفكر في إبطاء وتيرة زيادات أسعار الفائدة في اجتماعه المقبل ، لكن لا ينبغي أن يُنظر إلى ذلك على أنه "تخفيف" في التزامه بخفض التضخم.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.