Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط يقفز بنسبة 3% مع تخفيف الصين قيود فيروس كورونا

By تشرين2/نوفمبر 11, 2022 359

قفزت أسعار النفط بنحو 3% يوم الجمعة بعد أن خففت السلطات الصحية في الصين ، أكبر مستورد عالمي للخام ، بعض القيود الثقيلة في البلاد بشأن فيروس كورونا.

ارتفعت العقود الاجلة لخام برنت 2.86 دولار أو 3.1% إلى 96.53 دولار للبرميل الساعة 1145 بتوقيت جرينتش ، لتواصل صعودها بنسبة 1.1% في الجلسة السابقة.

وزادت العقود الاجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 2.87 دولار أو 3.3% إلى 89.34 دولار للبرميل بعد صعودها 0.8% في الجلسة السابقة.

تشمل قيود التخفيف تقصير أوقات الحجر الصحي للمخالطين المقربين للحالات والمسافرين الوافدين لمدة يومين ، بالإضافة إلى إلغاء عقوبة على شركات الطيران لجلب الركاب المصابين.

صرح كومرز بنك "الخطوات الصغيرة الأولى نحو تخفيف اللوائح التي أعلنتها الحكومة الصينية هذا الصباح سمحت لأسعار النفط بالارتفاع مرة أخرى ، على الرغم من أن هذا لا يشكل بأي حال من الأحوال خروج عن سياسة البلاد الصارمة المتعلقة بعدم وجود كورونا ، في رأينا ".

كما ارتفعت الأسعار أيضا يوم الجمعة بعد أن عززت بيانات التضخم الأمريكية التي جاءت أقل من المتوقع الآمال بأن الاحتياطي الفيدرالي سوف يبطئ زيادات أسعار الفائدة ، مما يعزز فرص الهبوط الضعيف لأكبر اقتصاد في العالم.

كما عزز ضعف الدولار الأمريكي أسعار النفط لأنه يجعل السلعة أرخص للمشترين الذين يحملون عملات أخرى.

ومع ذلك ، كانت عقود النفط القياسية تتجه نحو انخفاضات أسبوعية بسبب ارتفاع مخزونات النفط الأمريكية ، والمخاوف المستمرة بشأن الطلب على الوقود في الصين وسط ارتفاع في حالات كورونا اليومية.

ارتفع عدد حالات الاصابة بـ كورونا في الصين إلى أعلى مستوياتها منذ الإغلاق في شنغهاي في وقت سابق من هذا العام. أبلغت كل من بكين وتشنغتشو عن حالات يومية قياسية.

إلى جانب طلبات العمل من المنزل التي تقلل التنقل والطلب على الوقود ، ظل السفر عبر الصين ضعيف حيث أراد الناس تجنب خطر الوقوع في الحجر الصحي .

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.