Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط يتراجع بفعل ضغوط الطلب في الصين مع ترقب السوق لبيانات التضخم الأمريكية

By تشرين2/نوفمبر 10, 2022 333

واصل النفط خسائره يوم الخميس للجلسة الرابعة على التوالي ، حيث أثرت قيود كورونا المتجددة في الصين ، أكبر مستورد للخام في العالم ، على السوق ويترقب المتداولون بيانات التضخم الأمريكية بحثا عن أدلة حول زيادة أسعار الفائدة.

تراجعت العقود الاجلة لخام برنت 41 سنت أو 0.4% إلى 92.24 دولار للبرميل الساعة 0733 بتوقيت جرينتش. وانخفضت العقود الاجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 48  سنت أو 0.6% إلى 85.35 دولار للبرميل.

وانخفضت أسعار برنت أكثر من 6% حتى الآن هذا الأسبوع ، بينما انخفض خام غرب تكساس الوسيط بأكثر من 7%.

أبلغ مركز التصنيع في مدينة قوانتشو ، التي يبلغ عدد سكانها 19 مليون نسمة ، يوم الخميس عن أكثر من 2000 حالة جديدة 9 نوفمبر ، وهو اليوم الثالث فوق هذا المستوى ، في أسوأ انتشار للمدينة حتى الآن. طُلب من الملايين من السكان إجراء اختبار لـ فيروس كورونا يوم الأربعاء ، وتم إغلاق منطقة واحدة في المدينة ، حيث وصلت الحالات المحلية في جميع أنحاء الصين إلى أعلى مستوياتها منذ 30 أبريل.

يوم الخميس ، ستصدر الولايات المتحدة بيانات مؤشر أسعار المستهلكين التي من المتوقع أن تظهر تباطؤ في معدل التضخم لكل من الأرقام الأساسية الشهرية والسنوية. قد يؤدي ذلك إلى قيام الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بتقليل حجم الزيادات المخطط لها في أسعار الفائدة ، والتي تعتبر إيجابية للنمو الاقتصادي ونمو الطلب على النفط.

تعرضت الأسعار لضغوط بعد الإعلان عن زيادة كبيرة في مخزونات الخام الأمريكية يوم الأربعاء.

وقال محللون من هايتونج فيوتشرز في شنغهاي "توقعات أسعار النفط أصبحت أكثر حذرا".

صرحت إدارة معلومات الطاقة إن مخزونات النفط الخام الأمريكية ارتفعت بمقدار 3.9 مليون برميل الأسبوع الماضي ، مما رفع المخزونات إلى أعلى مستوياتها منذ يوليو 2021.

ومع ذلك ، انخفضت مخزونات البنزين بمقدار 900 ألف برميل إلى أدنى مستوياتها منذ نوفمبر 2014 وانخفضت مخزونات نواتج التقطير بمقدار 500 ألف برميل.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.