Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

اسعار النفط تستقر وسط مخاوف الطلب من الصين وتراجع الدولار

By تشرين2/نوفمبر 22, 2022 325

تغيرت أسعار النفط بشكل طفيف يوم الثلاثاء حيث قوبلت المخاوف من الركود العالمي والمخاوف بشأن ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا في الصين التي أضعفت الطلب من أكبر مستورد للنفط الخام في العالم بالتأثير الإيجابي لتراجع الدولار الأمريكي.

ارتفعت العقود الاجلة لخام برنت 30 سنت أو 0.3% إلى 87.75 دولار الساعة 0731 بتوقيت جرينتش. بدأت العقود الاجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي لشهر يناير التداول يوم الثلاثاء بارتفاع 9 سنت أو 0.1% إلى 80.13 دولار للبرميل.

انخفض كلا الخامين القياسيين بأكثر من 5 دولار للبرميل يوم الاثنين ، مسجلين أدنى مستوى في 10 أشهر ، بعد أن ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أنه سيتم النظر في زيادة تصل إلى 500 ألف برميل يوميا في اجتماع أوبك + في 4 ديسمبر.

أفادت وكالة الأنباء السعودية الرسمية أن الأسعار انتعشت بسرعة كاملة بعد أن صرح وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان إن المملكة ملتزمة بتخفيضات الإنتاج ولا تناقش زيادة محتملة في إنتاج النفط مع منتجي النفط الآخرين في أوبك ، نافية تقرير وول ستريت جورنال.

خفضت منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفاؤها (أوبك +) مؤخرا أهداف الإنتاج وقال وزير الطاقة في المملكة العربية السعودية هذا الشهر إن المنظمة ستظل حذرة بشأن إنتاج النفط بسبب عدم اليقين بشأن الاقتصاد العالمي.

صرحت تينا تنج المحللة في CMC Markets إن تراجع الدولار كان العامل الرئيسي الذي عزز أسعار النفط بعد انتعاش يوم الاثنين. ضعف الدولار يجعل النفط أرخص لحاملي العملات الأخرى.

صرح ستيفن إينيس ، الشريك الإداري في SPI Asset Management في مذكرة ، المخاوف بشأن الطلب على النفط وسط تشديد سعر الفائدة من الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي وسياسات الصين الصارمة لإغلاقات كورونا تطغى على محركات الأسعار الإيجابية المحتملة مثل حظر الاتحاد الأوروبي على النفط الروسي المقرر أن يبدأ في 5 ديسمبر.

وسيتبع الحظر ، ردا على الغزو الروسي لأوكرانيا ، وقف لواردات المنتجات النفطية في فبراير.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.