Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

تركيز أوبك+ على خفض الامدادات عزز النفط وطغى على مخاوف الركود

By تشرين2/نوفمبر 22, 2022 287

ارتفع النفط يوم الثلاثاء بعد أن صرحت المملكة العربية السعودية ، أكبر مصدر للنفط ، إن أوبك + ملتزمة بتخفيضات الإنتاج وقد تتخذ المزيد من الخطوات لتحقيق التوازن في السوق ، مما يفوق مخاوف الركود العالمي والمخاوف بشأن ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا في الصين.

نقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية عن وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان يوم الاثنين نفي تقرير وول ستريت جورنال بان أوبك تدرس زيادة الإنتاج مما أدى إلى انخفاض الأسعار بأكثر من 5%.

ارتفع خام برنت 1.45 دولار أو 1.7% إلى 88.90 دولار الساعة 1302 بتوقيت جرينتش. وارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 1.16 دولار أو 1.5% إلى 81.20 دولار.

صرح نعيم أسلم المحلل في أفاتريد "أسعار النفط الخام تحاول تعويض خسائرها." ونفت السعودية أن يكون هناك أي نقاش بشأن زيادة المعروض النفطي مع أوبك وحلفاءها دعموا السوق اليوم.

ونفت الإمارات العربية المتحدة ، وهي منتج كبير آخر في أوبك ، أنها تجري محادثات بشأن تغيير أحدث اتفاق لأوبك + ، بينما قالت الكويت إنه لا توجد محادثات بشأن زيادة الإنتاج.

تجتمع أوبك وروسيا وحلفاء آخرون ، المعروفون باسم أوبك + ، في 4 ديسمبر ، قبل يوم من بدء الإجراءات الأوروبية ومجموعة السبع ردا على الغزو الروسي لأوكرانيا ، مما قد يدعم السوق.

من المقرر أن يبدأ حظر الاتحاد الأوروبي على واردات الخام الروسي في 5 ديسمبر ، كما هو الحال مع خطة مجموعة السبع التي ستسمح لمقدمي خدمات الشحن بالمساعدة في تصدير النفط الروسي ، ولكن فقط بأسعار منخفضة مفروضة.

أدت المخاوف بشأن الطلب على النفط في مواجهة ارتفاع أسعار الفائدة من الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي وسياسات الصين الصارمة بشأن اغلاقات فيروس كورونا إلى الحد من الاتجاه الصعودي.

أغلقت بكين المتنزهات ومراكز التسوق والمتاحف يوم الثلاثاء واستأنفت المزيد من المدن الصينية اختبارات كوفيد الجماعية. حذرت العاصمة الصينية يوم الاثنين من أنها تواجه أشد تحديات الوباء وتشديد القواعد لدخولها المدينة.

 

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.