Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط يتراجع 1 دولار بفعل بيانات امريكية هابطة وارتفاع مخزونات الخام

By يناير 19, 2023 20

تراجعت العقود الاجلة للنفط بنحو 1 دولار يوم الخميس ، مواصلة الخسائر من اليوم السابق ، حيث أثرت قفزة مفاجئة في مخزونات الخام الأمريكية على السوق إلى جانب مخاوف من ركود زادته بيانات مبيعات التجزئة والإنتاج الأمريكية المخيبة للآمال.

انخفضت العقود الاجلة لخام برنت 84 سنت أو 1% إلى 84.14 دولار للبرميل الساعة 0710 بتوقيت جرينتش بعد أن تراجعت في وقت سابق إلى 83.76 دولار. كما تراجعت العقود الاجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بمقدار 91 سنت أو 1.1% إلى 78.57 دولار للبرميل. وقد انخفض في وقت سابق إلى مستوى منخفض عند 78.13 دولار.

صرحت تينا تينج ، المحللة في سي إم سي ماركتس ، " إن تدهور البيانات الاقتصادية الأمريكية ألقى بظلاله على توقعات الطلب (على النفط) مع تصاعد مخاوف الركود مرة أخرى. أدت معنويات العزوف عن المخاطرة إلى انخفاض السلع الحساسة للنمو" ، مضيفة أن جني الأرباح قد يؤدي دور أيضا.

انخفضت مبيعات التجزئة الأمريكية لشهر ديسمبر بأكبر نسبة في عام ، بينما سجل الإنتاج الصناعي أكبر انخفاض له في ما يقرب من عامين ، حيث أدت تكاليف الاقتراض المرتفعة إلى الإضرار بالطلب على السلع.

ومع ذلك ، صرح مسئولو الاحتياطي الفيدرالي إن أسعار الفائدة يجب أن ترتفع إلى ما بعد 5% حتى مع ظهور علامات حول بلوغ التضخم ذروته وتباطؤ النشاط الاقتصادي.

كما أظهرت بيانات من معهد البترول الأمريكي أن مخزونات النفط الخام الأمريكية ارتفعت بنحو 7.6 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 13 يناير ، وفقا لمصادر السوق.

وكان متوسط التوقعات من استطلاع لرويترز شمل تسعة محللين يشير إلى هبوط بنحو 600 ألف برميل.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.